رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

فيضانات مدمرة تضرب إيطاليا.. شاهد

فيضانات إيطاليا
فيضانات إيطاليا

 أعلنت قوات الحماية المدنية فى إيطاليا عن مقتل 7 أشخاص، بسبب الفيضانات التي غطت الساحل الأدرياتيكي وسط إيطاليا، وفقًا لما أعلنته سلطات مدينة أنكونا بإقليم ماركي اليوم الجمعة.

 

اقرأ أيضًا.. وزير الري ينعى ضحايا فيضان السودان

 

 وقال حاكم إقليم ماركي، فرانشيسكو أكوارولي، عبر حسابه على فيسبوك إنه يتابع تطور أزمة الأحوال الجوية الخطيرة التي ضربت الإقليم لاسيما عمليات الإنقاذ، مشيرًا إلى أن هناك حالة من التخوف الشديد حاليًا.

 

جدير بالذكر أن سلطات الحماية المدنية الإيطالية أصدرت تحذيرًا أمس الخميس للسكان بضرورة البقاء في مناطق مرتفعة خلال الفيضانات المفاجئة التي ضربت الإقليم.

 

وقالت حكومة مقاطعة أنكونا إن الفيضانات كانت نتيجة "الأمطار المستمرة والتي امتدت لفترة طويلة" بعد ظهر أمس.

 

وبحسب السلطات الإيطالية، تسببت العواصف التي اجتاحت إقليم ماركي مساء أمس الخميس، في فقدان أربعة أشخاص.

 

وعكف عمال الإغاثة، بما في ذلك 180 من رجال الإطفاء ومساعدي قوات الدفاع المدني، على نقل المتضررين إلى أماكن آمنة في تلك المناطق المنكوبة.

 

كما حثت السلطات سكان المناطق على طول نهر ميسا الواقع في إقليم ماركي، على مغادرة منازلهم أو اللجوء إلى الطوابق المرتفعة.

 

وقال عمدة مدينة عمدة كانتينو، أليساندرو بيتشيني، في مقابلة إذاعية: "نواجه ظروفًا قاسية للغاية في الوقت الراهن".

 

وقال ستيفانو أجوزي من قوات الدفاع المدني بإقليم ماركي إن هذه الأمطار الغزيرة كانت غير متوقعة على الإطلاق.

 

في سياق متصل،أصدر عمدة بلدة سينيجاليا الساحلية، ماسيمو أوليفيتي، قرارا باستمرار إغلاق المدارس ورياض الأطفال والمرافق الرياضية والمؤسسات العامة الأخرى حتى غدا السبت.

 

تستعد ولاية ألاسكا الأمريكية، لطقس خطير، حيث تتحرك بقايا إعصار «ميربوك» نحو منطقة بحر بيرينج.

 

ويتوقع خبراء الأرصاد أن العاصفة، التي من المقرر أن تضرب

الولاية اليوم الجمعة، يمكن أن تجلب فيضانات "تاريخية محتملة"، حيث ترى بعض المناطق الساحلية أن مستويات المياه تصل إلى 11 قدمًا أعلى من المد المرتفع الطبيعي.

 

فيما أكدت هيئة الأرصاد الجوية الوطنية في وقت مبكر من صباح اليوم الجمعة أن "أحدث النماذج تظهر ارتفاعًا ساحليًا أعلى من عاصفة نوفمبر 2011 التي جلبت فيضانات كبيرة إلى المنطقة"، مضيفة أن الفيضانات قد تكون "تاريخية".

 

وقالت الهيئة: "هذه عاصفة خطيرة ستؤدي إلى فيضانات ساحلية واسعة النطاق جنوب مضيق بيرينج بمستويات مياه أعلى من تلك التي شوهدت منذ ما يقرب من 50 عاما".

 

ومن المتوقع أن تشهد الولاية رياحًا بقوة الأعاصير تصل سرعتها إلى 90 ميلًا في الساعة، وارتفاعات موجية تصل إلى 48 قدمًا، يمكن أن تتجاوز الفيضانات الساحلية 12 قدمًا فوق البر الرئيسي الغربي.

 

اعتمادًا على الموقع، يمكن أن تشهد مناطق أخرى هبوبًا تتراوح شدته بين 40 و80 ميلًا في الساعة بين ليلة الجمعة والسبت.. مصدر القلق الرئيسي، وفقًا للخدمة، هو الفيضانات والأضرار الهيكلية وخطوط الطاقة الكهربائية.

 

جاء ذلك خلال مقطع فيديو عرضته فضائية "سكاي نيوز عربي" .