رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"التأمين الصحى" تنظم مؤتمرًا لجراحات قلب الاطفال

أخبار

السبت, 20 أبريل 2013 20:23
التأمين الصحى تنظم مؤتمرًا لجراحات قلب الاطفال الدكتور عبد الرحمن السقا رئيس هيئة التأمين الصحي
القاهرة - أ ش أ:

نظمت الهيئة العامة للتأمين الصحي اليوم بالتعاون مع "أم اس دى" العاملة في صناعة الأدوية والطعوم والأمصال - المؤتمر السنوي الأول لمركز جراحات قلب الأطفال بمستشفى أطفال مصر.

واستعرض نخبة من أساتذة جراحة القلب وكليات الطب ومستشفيات التأمين الصحي خلال المؤتمر عددًا من الأبحاث حول الجديد في جراحات القلب المفتوح للأطفال وعلاج العيوب الخلقية.
وأكد الدكتور عبد الرحمن السقا رئيس هيئة التأمين

الصحي في افتتاح المؤتمر على أن وزارة الصحة حريصة على تقديم كل الدعم لمراكز ومعاهد ومستشفيات القلب في مصر.. وأرجع ذلك إلى تزايد أعداد المصابين بتلك الأمراض، مشيرا إلى أن نسب نجاح عمليات القلب المفتوح بمصر تقترب من معدلاتها في الدول المتقدمة؛ نظرًا لتجهيز المستشفيات بأحدث الأجهزة وتوافر الكوادر
الطبية على أعلى مستوى، وكذلك دقة التشخيص.
وأفاد أن المركز يأتي في مقدمة أولويات الهيئة؛ نظرا للمهمة التي يقوم بها بنجاح في رعاية الأطفال مرضى القلب وإجراء الجراحات التي تتطلبها حالتهم دون أي أعباء إضافية على الطفل منذ ولادته، وحتى الالتحاق بالجامعة، وتم تغطية كل أطفال مصر تأمينيًا بفضل التأمين الصحي على حديثي الولادة وطلاب المدارس بما يخفف الأعباء عن أسرهم؛ وذلك تمهيدًا لتطبيق التأمين الصحي الشامل على جميع المصريين والذي يجري الإعداد لتطبيقه لحل مشكلات الصحة في مصر.

 

أهم الاخبار