رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

ضبط سرداب أسفل جدار جيري بمنزل مواطن ينقب عن الآثار بسوهاج

التنقيب عن الآثار
التنقيب عن الآثار

واصلت الأجهزة الأمنية جهودها للتصدى لجرائم الحفر والتنقيب عن الآثار، فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما فى مجال مكافحة جرائم التعدى على التراث الأثرى بالبلاد.

 

اقرأ أيضًا.. تعرف على مجهودات أجهزة الأمن فى مجال تنفيذ الأحكام

 

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة للبحث الجنائى بقطاع شرطة السياحة والآثار قيام (أحد الأشخاص "له معلومات جنائية" مقيم بمحافظة سوهاج) بالحفر والتنقيب غير المشروع بقصد البحث عن الآثار بمسكنه.

 

تقنين الإجراءات تم استهدافه بمسكنه وأمكن ضبطه.. حيث عُثر على حفرة بعمق  10 أمتار تقريبًا تنتهى بسرداب به جدار من الحجر  الجيرى، كما تم ضبط الأدوات المستخدمة فى عملية الحفر.. بالعرض على الجهات المختصة أفادت بأن الحفر بغرض البحث

والتنقيب عن الآثار وأن المنطقة تخضع لقانون حماية الآثار، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

 

جاء ذلك فى إطار مواصلة الحملات الأمنية المُكثفة لمواجهة أعمال البلطجة، وضبط الخارجين عن القانون، وحائزي الأسلحة النارية والبيضاء، وإحكام السيطرة الأمنية، وتكثيف الجهود لمكافحة جرائم الفساد بصوره وأشكاله، مما ينعكس إيجابيًا على الاقتصاد الوطنى والحفاظ على المال العام.. واستمرارًا للدور المنوط للقطاعات الأمنية فى إطار تنفيذ إجراءات الخطة الشاملة التى أعدتها الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا.