عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

انتهاء المرحلة الثانية من تنسيق الجامعات الأهلية الجديدة

تنسيق الجامعات الأهلية
تنسيق الجامعات الأهلية الجديدة

 انتهت المرحلة الثانية من تنسيق الجامعات الأهلية الجديدة المُنبثقة عن الجامعات الحكومية، اليوم الأحد، إلكترونيًا.

اقرأ أيضًا: أماكن شاغرة في جامعة حلوان الأهلية لطلاب الثانوية

وأعلن مكتب التنسيق فتح مرحلة ثانية للطلاب الحاصلين على الثانوية العامة الراغبين في التقدم لتنسيق الجامعات الأهلية الجديدة في الفترة من يوم الخميس الموافق 8 سبتمبر ولمدة أربعة أيام، تنتهي مساء يوم الأحد الموافق 11 سبتمبر.

ويحق للطلاب المُستنفذين للرغبات من المرحلة السابقة، وكذلك الطلاب الناجحين بالدور الثاني بالثانوية العامة التقدم للتنسيق الإلكتروني في هذه المرحلة.

تنسيق الجامعات الأهلية الجديدة

بلغت الحدود الدنيا للتقديم في تنسيق الجامعات الأهلية  82 في المائة لكليات الطب البشري، و80 في المائة لطب الأسنان، و78 في المائة لكليات العلاج الطبيعي، و74 في المائة لكليات الصيدلة، و70 في المائة لكليات الطب البيطري، و68 في المائة لكليات الهندسة، و62 في المائة لكليات الحاسبات.  

وبلغ الحد الأدنى للتقديم في تنسيق الجامعات الأهلية الجديدة 55 في المائة لكليات التكنولوجيا الحيوية والعلوم الصحية، والتمريض، والإدارة والاقتصاد،  والعلوم السياسية، والإعلام، والفنون التطبيقية، والسياحة والفنادق، والحقوق، واللغات والترجمة، والآثار، والزراعة.

وتشمل الجامعات الأهلية: (المنصورة الجديدة، المصرية للتعلم الإلكترونى الأهلية، النيل الأهلية، الأهلية الفرنسية في مصر، مصر للمعلوماتية، أسيوط الأهلية، المنصورة الأهلية، المنيا الأهلية، المنوفية الأهلية، حلوان الأهلية، الزقازيق الأهلية، بنها الأهلية، قنا الأهلية، الإسكندرية الأهلية، بني سويف الأهلية).

وأوضح الدكتور عادل عبدالغفار المستشار الإعلامى والمتحدث الرسمى لوزارة التعليم العالى والبحث العلمى، أن التقديم للتنسيق الإلكتروني يقتصر على طلاب الثانوية العامة خريجى هذا العام.

وأشار المتحدث الرسمي إلى أنه سيتم فتح باب التقدم للطلاب الحاصلين على الشهادات العربية والأجنبية خريجي هذا العام عقب انتهاء التنسيق الإلكتروني لطلاب الثانوية العامة بالجامعات الأهلية، على أن يتقدم حاملو الشهادات المعادلة العربية والأجنبية الراغبون في الالتحاق بالجامعات الأهلية مباشرة بأوراقهم إلى الجامعات الأهلية، حيث يتم قبولهم بذات الحد الأدنى المحدد للقبول بالجامعات الخاصة.

وأكد المتحدث الرسمى أنه لا يوجد توزيع جغرافي أو إقليمي في القبول بالجامعات الأهلية الجديدة، فمن حق الطالب أن يختار الالتحاق بأى كلية بأية جامعة أهلية؛ شريطة استيفاء الحد الأدنى للقبول بهذه الكلية.

وأضاف المتحدث الرسمى أنه لا يُسمح للطالب المقبول بإحدى الجامعات الأهلية التحويل إلى جامعة أهلية أخرى، ولا يُسمح للطالب المقيد بالجامعات الخاصة التحويل إلى إحدى الجامعات الأهلية.


وتضم جامعة بنها الأهلية كليات الطب البشري، والهندسة وعلوم الحاسب والذكاء الاصطناعي، والاقتصاد وإدارة الأعمال، وكلية الفنون البصرية، وجامعة الإسماعيلية الأهلية، كليات: الطب البشري، وطب الأسنان، والصيدلة، والتمريض، والهندسة، وتكنولوجيا العلوم الصحية التطبيقية، والتجارة الدولية واللغات.

وتضم جامعة المنصورة الأهلية، كليات: الطب البشري، طب الفم والأسنان، والصيدلة، والهندسة، كما تضم جامعة أسيوط الأهلية كليات: الهندسة والعلوم التطبيقية، والألسن واللغات التطبيقية، والصيدلة والبحوث الدوائية، والعلوم المالية والادارية، والطب البشري، والحاسبات والذكاء الاصطناعي، وطب الأسنان.


وتضم جامعة المنوفية الأهلية كلية الهندسة، كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي، وجامعة الزقازيق الأهلية تضم كلية الطب البشري، وطب وجراحة الفم والأسنان، والهندسة والعلوم التطبيقية، والحاسبات والذكاء الاصطناعي.

كما تضم جامعة بني سويف الأهلية     كليات: الطب البشري، وطب الفم والأسنان، والعلاج الطبيعي، والتمريض، والهندسة، والحاسبات

والذكاء الاصطناعي، والإعلام، والتجارة، والآداب، وعلوم الملاحة وتكنولوجيا الفضاء، والعلوم.     

أما جامعة جنوب الوادي الأهلية، فتضم كليات: الطب والجراحة، والحاسبات والذكاء الاصطناعي، والعلاج الطبيعي، وجامعة المنيا الأهلية تضم كلية الصيدلة، وتضم جامعة حلوان الأهلية كليات: الهندسة، والإنسانيات والتجارة وإدارة الأعمال، والفنون والفنون التطبيقية    .

وتضم جامعة شرق بورسعيد الأهلية كلية الطب والجراحة، وكلية الهندسة، وجامعة الاسكندرية الأهلية كليات: الطب، والهندسة، وطب الأسنان، وعلوم الحاسب والبيانات، والصيدلة، والعلوم، أما جامعة النيل الأهلية تضم     إدارة الأعمال، وتكنولوجيا المعلومات وعلوم الحاسب، والهندسة، والعلوم التطبيقية والتكنولوجيا الحيوية.


نتيجة تنسيق الجامعات الأهلية الجديدة

أعلن مكتب التنسيق بوزارة التعليم العالي نتيجة تنسيق الجامعات الأهلية الجديدة المُنبثقة عن الجامعات الحكومية للمرحلة الأولى.

وانتهى مكتب التنسيق إلى قبول 14 ألف طالبا بكافة الجامعات الأهلية الجديدة (12 جامعة أهلية) مُوزعين على التخصصات العلمية المختلفة، وفق الحدود الدنيا للقبول.

وبلغ الحد الأدنى لتنسيق الجامعات الأهلية 360 درجة لكليات الطب بنسبة 87.80 في المائة، و 358 درجة لكليات طب الأسنان بنسبة 87.32 في المائة، و356 درجة لكليات العلاج الطبيعي بنسبة 86.83 في المائة، و353 درجة لكليات الصيدلة بنسبة 86.10 في المائة.

كما بلغ الحد الأدنى للقبول في كليات العلوم 338 درجة بنسبة 82.44 في المائة، والعلوم الصحية التطبيقية 338 درجة بنسبة 82.44 في المائة، والتكنولوجيا الحيوية 336 درجة بنسبة 81.95 في المائة، والألسن 322 درجة بنسبة 78.54 في المائة.

وبلغ الحد الأدنى للقبول في كليات التمريض 321 درجة بنسبة 78.29 في المائة، والحاسبات والمعلومات 320 درجة بنسبة 78.05 في المائة، زالفنون التطبيقية 316 درجة بنسبة 77.07 في المائة.

ووصل الحد الأدنى للقبول في كليات الإعلام 315 درجة بنسبة 76.83 في المائة، وكليات الآداب 307 درجة بنسبة 74.88 في المائة، وكليات الهندسة 292 درجة بنسبة 71.22 في المائة، وكليات التجارة 273 درجة بنسبة 66.59 في المائة.

 

لمزيد من الأخبار والموضوعات حول المدارس والجامعات اضغط هنا

 

موضوعات ذات صلة:

رابط نتيجة تنسيق المرحلة الثانية برقم الجلوس (اعرف كليتك)

قواعد تحويلات تقليل الاغتراب بين الجامعات

رابط التقديم في تنسيق الجامعات الأهلية الجديدة