رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

حملة تفتيشية للمرور على المنشآت السياحية بالغردقة

حملة تفتيشية
حملة تفتيشية

نفذت الوحدة المحلية لمدينة الغردقة، اليوم السبت، بتكليف من اللواء أشرف البيه رئيس المدينة، حملة للتفتيش والمرور على عدد من  المنشآت السياحية بالتنسيق مع الطب البيطري والإدارة الصحية والأمن الصناعي والقوى العاملة ومكتب العمل وإدارة البيئة والشئون القانونية بمدينة الغردقة، تحت اشراف مدير عام إدارة اللجان والمجالس بالمدينة.

 

 ولاحظت الحملة بإحد الفنادق  وجود تجديد في بعض اقسام المطبخ والعمل باقسام مؤقتة لحين الانتهاء من التجديد ووجود سيدة اجنبيه تعمل بدون ترخيص وعدم الالتزام بتشغيل نسبة ٥% من ذوي الاحتياجات الخاصة وعدم صرف نسبة ال١٢%للعاملين وتم تحرير محضر نظافة عامة.

 

وتلاحظ عدم توافر تراخيص المولدات والغلايات ووجود عدد ٢ مولد خارج الخدمة تماما والفندق يعمل بمولد واحد وأوصت اللجنة بضرورة سرعة اصلاح المولدات وتم التنبيه والانذار على استكمال جميع

المستندات الغير موجودة واستكمال التراخيص اللازمة خلال ١٥ يوم واستكمال الاشتراطات الصحية والبيئية والأمن الصناعي لجميع الاقسام وتجديد السجل البيئ والتراخيص نظرا لقرب انتهائها .

 

وشدد رئيس المدينة على ضرورة انتظام الحملات التفتيشية على المنشآت السياحية والتأكد من توافر كافة الاشتراطات اللازمة للتشغيل على أعلى مستوى وبما يليق بمكانة الغردقة كمقصد سياحي عالمي مميز. 

 

يأتي ذلك في إطار توجيهات اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر بتنفيذ حملات تفتيشية دورية على المنشآت السياحية للوقوف على مدى التزامها بالمعايير والاشتراطات اللازمة.