رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

جامعة مصر للمعلوماتية وشركة AWS تنظمان هاكاثون التغيّر المناخي

هاكاثون التغيّر المناخي
هاكاثون التغيّر المناخي

 تنظم جامعة مصر للمعلوماتية مسابقة بعنوان "هاكاثون التغيّر المناخي" في الفترة من 28 أغسطس إلى 29 سبتمبر بالتعاون مع شركة Amazon Web Services (AWS) وتحت رعاية وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.


 يستهدف الهاكاثون الطلاب من مختلف الجامعات ومعاهد التعليم العالي في جميع أنحاء مصر والدول العربية والأفريقية لإيجاد أفكارٍ مبتكرة وتطوير حلولٍ من خلال الاستخدام الفعّال للتكنولوجيا بهدف دعم العمل المناخي والتصدي للتحديات التي تحول دون تحقيق أهداف التنمية المستدامة.


تأتي المسابقة في إطار الاستعداد لاستضافة مؤتمر الأمم المتحدة المعني بتغيّر المناخ COP27 بمدينة شرم الشيخ في نوفمبر المقبل، ويشمل الشركاء عددٍ من المؤسسات، وهي البريد المصري وشركة "إنتل" وهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات.


 يركز الهاكاثون على أربعة موضوعات رئيسة هي: المدن المستدامة والطاقة النظيفة وتمكين المجتمعات والإشراف على المياه. ويحصل الفائزون على جوائز نقدية تصل إلى 5000 دولار، وجوائز تقدمها شركة AWS منها إتاحة خدمات المنصة الخاصة بالشركة، ومعامل أكاديمية AWS، وورش عمل في مجالات التكنولوجيا المتقدمة، وفرص إرشاد، بالإضافة إلى جوائز تقديرية بما في ذلك الشهادات

والكؤوس.


 وتضمن أجندة المسابقة أسبوعًا للتوعية والتعلّم يتضمن ندوات عبر الإنترنت، يقدمها نخبة من الخبراء، وأسبوع التمكين الفني، وورش عمل وأنشطة في مجالات التكنولوجيا المتقدمة. وبالتزامن مع الهاكاثون، تنظم جامعة مصر للمعلوماتية مسابقة للشركات الناشئة المصرية في مجال تغيّر المناخ والتنمية المستدامة.


 جامعة مصر للمعلوماتية هي جامعة غير هادفة للربح أسستها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالتعاون مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بمدينة المعرفة في العاصمة الإدارية الجديدة. وتتمثل رؤية الجامعة في تقديم تعليم وبحث علمي على مستوى عالمي وإعداد كوادر متخصصة في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والمجالات ذات الصلة، الأمر الذي يسهم في تحويل مصر إلى مركز رئيس للتكنولوجيا في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.