رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

رابط المنصة الإلكترونية للصحة النفسية وعلاج الإدمان

وزارة الصحة والسكان
وزارة الصحة والسكان

خدمات الدعم النفسي والاستشارات النفسية، وعلاج الإدمان، إلى جانب توعية المواطنين بكيفية الحصول على الاستشارات الطبية للعناية بالصحة النفسية، خطوات وخدمات مجانية يمكن أن تتلقاها عبر منصة إلكترونية أعلنت عنها وزارة الصحة والسكان.

 

الدكتورة منن عبدالمقصود، الأمين العام لأمانة الصحة النفسية وعلاج الإدمان، أكدت أهمية السلامة النفسية في إدراك القدرات والإمكانيات، والتعامل مع الضغوط الطبيعية للحياة والعمل بشكل مُنتج، داعية الجميع الدخول إلى البوابة الإلكترونية.

 

انفوجراف.. نصائح هامة بعد شراء الأطعمة من الأسواق

 

وأشارت إلى أن المنصة الوطنية الإلكترونية للصحة النفسية وعلاج الإدمان تهدف إلى توفير الخدمات المجانية للصحة النفسية وعلاج الإدمان، لجميع الفئات العمرية من المصريين وغير المصريين المقيمين على أرض مصر، موضحة أن المنصة تُعد الأولى من نوعها في إقليم شرق المتوسط.

 

وقالت عبدالمقصود، إن نسبة المستخدمين من الإناث بلغت 75% مقابل 25% من الذكور، مضيفة أن زوار المنصة بينهم 30% من المتزوجين، مقارنة بـ 70% من غير المتزوجين.

 

الصحة تراجع 943 منشأة تعليمية لامتحانات الدور الثاني بالثانوية

 

وأكدت، أن أكثر الفئات العمرية المستخدمة للموقع تراوحت ما بين 15 إلى 20 عامًا، بينما بلغت نسب المستخدمين من غير العاملين 67% مقابل 33% من العاملين، مضيفة أن مستخدمي الموقع كانوا من كافة المحافظات، ولكن أغلبهم من القاهرة.

 

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أنه وفقا لإحصائيات الأمانة العامة للصحة النفسية وعلاج الإدمان، فإن عدد زائري المنصة، منذ إطلاقها، بلغ 44 ألف و105 زائرين، فيما بلغ عدد استمارات الاستبيان الإلكترونية التي تم إجرائها من قبل المستخدمين 16318 استبيان، بينما بلغ عدد الجلسات العلاجية الافتراضية التي تم تقديمها لزائري المنصة 2797 جلسة.

 

للدخول إلى منصة الصحة النفسية والإدمان اضغط هنا:  https://nmhp.mohp.gov.eg/mental/web/ar.