رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

بكتيريا غامضة تصيب القولون وتؤدي لإسهال دموي

بكتيريا
بكتيريا

تفشى فيروس كورونا منذ سنوات في جميع أنحاء العالم ومات بسببه الملايين، ثم ظهر بعده عدة أمراض انتشرت وأصابت العديد من الناس، بعضها تم تحديد نوع الوباء ومصدره وتم اكتشاف علاج له، ولكن هناك أمراض أخرى تفشت ولم يتم التعرف على مصدرها حتى الآن، وآخرهم  البكتيريا الإشريكية القولونية، التي تفشت في 4 ولايات في الغرب الأوسط بأمريكا، وأصابت أكثر من 84 شخص حتى الآن وهي الحالات المسجلة بينما هناك حالات لم تسجل في المستشفيات .

 

اقرأ ايضا : كوريا الشمالية: تفشي الحمى مؤخرًا سببه الإنفلونزا وليس كورونا

 

ورجح المركز الأمريكي المتخصص في مكافحة الأمراض والوقاية، أن مصدر هذه البكتيريا من مطعم برجر يدعى "وينديز"، تناول منه 53 شخص الأسبوع السابق لمرضهم، لافتا إلى أن العديد منهم تناولوا الشطائر مضاف لها الخس الروماني.

 

 

وتتواجد بكتيريا الإشريكية في أمعاء الحيوانات، وغالبًا تكون غير ضارة، ولكن هناك بعض الحالات عند الإصابة بها تسبب تقلصات شديدة في الأمعاء، وقيئ وإسهال دموي .

 

بدأت السلطات التحقيق مع سلسلة مطاعم البرجر في أنحاء ميشيغان وأوهايو وإنديانا وبنسلفانيا، وأصدر المطعم بيان أعلن فيها تعاونه

التام مع سلطات الصحة العامة في تحقيقاتها الجارية بشأن تفشي الإشريكية القولونية على المستوى المحلي، ورغم أن التحقيقات بدأت منذ الأسبوع الماضي إلا أنها حتى اليوم لم تتوصل لسبب .

واتخذت إدارة المطعم إجراء احترازي وهو استبدال الخس في الشطائر في بعض المناطق المتضررة التي ثبتت فيها تفشي البكتيريا .

 

 

 

 

ورغم التحقيقات الجارية مع المطعم، لم توجه السلطات حتى الآن عدم تناول الطعام في مطاعم وينديز، أو تجنب تناول الخس الروماني، بسبب عدم تأكدهم أن مصدر البكتيريا المتفشية البرجر أو الخس.

 

وكشفت التحقيقات التي أجراها المركز الأمريكي المتخصص في مكافحة الأمراض، أن العدد الحقيقي للمصابين أكبر من الحالات المسجلة، وقد يكون المصابين من خارج الولايات التي تم اكتشاف البكتيريا فيها.