رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

هافال تكتب نهاية السيارات التقليدية في 2030

هافال
هافال

يبدو أن شركات السيارات أصبحت تسابق الزمن للتحول نحو الاعتماد على الطاقة النظيفة والتخلص من السيارات ذات المحركات التقليدية.

 

وأعلنت مؤخراً العديد من شركات السيارات الكبرى حول العالم عن اعتزامها خلال السنوات القليلة القادمة وقف إنتاج المركبات العادية.

 

وفي هذا الإطار  كشفت شركة جريت وول موتور، خلال مؤتمر إستراتيجية الطاقة، المنعقد في العاصمة الصينية بكين، أمس، عن مفاجاة حيث أعلنت أن علامتها التجارية الفرعية هافال، سوف تتوقف عن بيع السيارات التي تعمل بالوقود قبل عام 2030، على أن تشكل سيارات الطاقة الجديدة 80٪ من مبيعاتها بحلول عام 2025.

 

يأتي إعلان "جريت وول"، عن إستراتيجيتها الجديدة ليثير العديد من التساؤلات حول مستقبل علامة هافال في مصر، والتي تتوافر في الوقت الحالي بطرازين SUV هما جولاين، وh6.

 

وباتت هافال أحدث علامة تجارية محلية بعد BYD في الإعلان عن إنهاء مبيعات سيارات الركوب ذات المحركات التقليدية.

 

جدير بالذكر أن عملاق صناعة السيارات الصينية BYD،  كانت قد أعلنت عن وقف إنتاج ومبيعات سيارات الوقود في مارس من هذا العام للتركيز على أعمالها الكهربائية الخالصة

والمركبات الهجينة الموصولة بالكهرباء، وتمكنت BYD منذ مارس 2022 حتى الآن من بيع نحو 100 ألف سيارة كهربائية.

 

بحسب ما أعلنته تناولته عالمية إلى أن جريت وول موتور، قد تأخرت في التحول نحو الاعتماد على الطاقة النظيفة، في وقت تنمو فيه صناعة السيارات الكهربائية الجديدة في الصين بسرعة هائلة.

 

وسوف تقوم "جريت وول"، بتأسيس شركة HAVAL New Energy خلال الفترة المقبلة، وذلك من أجل تطوير أفضل والتعمق أكثر في مجال الطاقة الجديدة.

 

جدير بالذكر أن الميزانية المخصصة للاستثمارات في مجال البحث والتطوير للشركة في 2021 قدر بنحو 10 مليارات يوان (1.46 مليار دولار)، وبحلول عام 2025 ، من المتوقع أن يصل المبلغ المتراكم إلى 100 مليار يوان.