رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

عواصف رعدية مطيرة تشِّل دولة أوروبية (فيديو)

شلت العاصفة المطرية
شلت العاصفة المطرية اليونان

أدت موجات العواصف الرعدية القصيرة والمكثفة من ليلة الاثنين حتى وقت مبكر من صباح الثلاثاء إلى فيضانات في الشوارع الرئيسية في اليونان وخاصة أثينا وسالونيك وما حولها، واقتلعت الأشجار في شمال اليونان.

 

اقرأ أيضًا.. مصرع عداء ضربته صاعقة برق في اليونان

 

ولم ترد تقارير عن وقوع إصابات حتى الآن، ولكن في بطليميدا في شمال اليونان والقرى المجاورة، أدت الفيضانات في أقبية المنازل إلى استدعاء رجال إطفاء إضافيين للمساعدة من منطقتي إبيروس ومقدونيا الغربية. ومنذ ليل الاثنين، كان من بينهم خمسون إطفائيًا على متنها عشرين شاحنة.

 

وتم ضخ المياه في خمسة وأربعين منزلاً وطوابق سفلية وأماكن مهنية، وفي قرية زراعية على بعد حوالي عشرة كيلومترات من بتوليمايدا، شهدت قرية أرداسا هطول أكثر من ثلاث بوصات من الأمطار خلال ساعة تقريبًا. وردت تقارير عن غمر الحقول الزراعية وقنوات الري وقنوات الصرف الغارقة.

 

وإلى الجنوب، لم يكن هناك كهرباء في عدة قرى جبلية في منطقة تريكالا بينما كان رجال الإطفاء في كالاباكا يضخون المياه من الأقبية التي غمرتها الفيضانات.

 

وتم الإبلاغ عن عواصف رعدية وبَرَد في ثيسالونيكي. على الرغم من العاصفة القصيرة، غمرت المياه طرق شرق ثيسالونيكي. كما تم استدعاء فرقة الإطفاء لضخ المياه من الأقبية وإزالة الأشجار في مقدونيا الوسطى والشرقية ، بما في ذلك أجزاء من شبه جزيرة خالكيذيكي.

 

وفي أثينا، أغلقت الفيضانات مؤقتًا شارع بييروس في كلا الاتجاهين قبل أن تأمر الشرطة بإعادة فتحه.

 

ومع ذلك، تم الإبلاغ عن مشاكل الفيضانات في شارع بوسيدونوس الساحلي المتجه نحو فولا وشارع فولياجمينيس، الذي يتجه أيضًا نحو فولا، حيث أغلقت الشرطة أقسامًا من الطرق السريعة الرئيسية أمام حركة المرور.

 

وهطلت الأمطار يوم الثلاثاء وهي جزء من توقعات مناخية سيئة تستمر حتى يوم الجمعة 26 أغسطس 2022.

 

ويحذر خبراء الأرصاد الجوية من أنه من المتوقع هطول المزيد من الأمطار يوم الأربعاء 24 أغسطس ، خاصة في الأجزاء الوسطى والشمالية من البلاد وخاصة في مقدونيا الوسطى والشرقية وتراقيا وشمال بحر إيجة، وربما جزر سبوراد. ومن المتوقع حدوث عواصف بَرَد في المناطق الوسطى والشمالية، وتراقيا، وشمال شرق بحر إيجة.

 

وأدى البرق أثناء عاصفة رعدية إلى مقتل 50 رأسًا من الأغنام في شمال اليونان.


ونفق أكثر من خمسين رأسًا من الأغنام في منطقة فلاشا في ميتسوفو شمال اليونان بعد أن أصابها البرق خلال عاصفة رعدية ظهر الثلاثاء.

 

ووفقًا لإذاعة ERT الحكومية ، فإن العواصف الرعدية المتكررة التي اندلعت في الأيام الأخيرة تكون شديدة بشكل خاص مع الكثير من البرق. تحتل اليونان مكانة عالية في قائمة الوفيات المسجلة للأشخاص الذين أصابهم البرق في أوروبا.

 

وقال مدير التدريب لفريق الإنقاذ اليوناني ، زافيريس ترومباكاس ، في مقابلة مع أخبار أثينا المقدونية إذاعة الوكالة.

 

 

 

 

للمزيد من أخبار قسم الميديا اضغط هنــــــــــــــــــــا