عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الرابط الرسمي لنتيجة تنسيق المرحلة الثانية2022

تنسيق المرحلة الثانية
تنسيق المرحلة الثانية

 تنشر "بوابة الوفد" الرابط الرسمي لإعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2022 للقبول بالجامعات الحكومية والمعاهد، بعد إعلانها رسميًا.

 

اقرأ أيضًا: غلق باب التسجيل في تنسيق المرحلة الثانية 202‪2

 ويعلن الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، غدًا الخميس، نتيجة تنسيق المرحلة الثانية للقبول بالجامعات الحكومية والمعاهد، وفتح باب تحويلات تقليل الاغتراب، وموعد انطلاق تنسيق المرحلة الثالثة.

 

وفتحت وزارة التعليم العالي، يوم الخميس الماضي، 18 أغسطس، باب تسجيل الرغبات في تنسيق المرحلة الثانية للقبول بالجامعات الحكومية والمعاهد، واستمر حتى أمس الثلاثاء، 23 أغسطس الجاري.

 

لمعرفة نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2022 للقبول بالجامعات الحكومية والمعاهد اضغط هنا

 

ويبلغ الحد الأدنى للتقديم في تنسيق المرحلة الثانية للشعبة العلمية 246‪ درجة بنسبة 60 في المائة، وتضم 223‪ ألفًا و294 طالبًا وطالبة،  و238 درجة فأكثر للشعبة الأدبية بنسبة 58.05 في المائة، وتضم 45 ألفًا و908 طلاب وطالبات، بإجمالي269‪ ألفًا و202 طالب وطالبة.

وتوجد أماكن شاغرة لطلاب الشعبة العلمية رياضيات في تنسيق المرحلة الثانية في كليات الحاسبات والمعلومات والذكاء الاصطناعي والفنون الجميلة عمارة، والفنون التطبيقية والكليات النظرية.

كما توجد أماكن شاغرة في تنسيق المرحلة الثانية لطلاب الشعبة العلمية علوم في كليات الطب البيطري، والتمريض، والعلوم، والزراعة،

والجامعات التكنولوجيا، والحسابات والمعلومات، وألسن، والآثار، والإعلام.

وتوجد أيضًا أماكن شاغرة لطلاب الشعبة الأدبية في تنسيق المرحلة الثانية، في كليات: التربية والآداب انتظام وانتساب والحقوق انتظام وانتساب والسياحة والفنادق والخدمة الاجتماعية.

نتيجة تنسيق المرحلة الأولى

بلغت الحدود الدنيا لكليات الشعبة العلمية علوم في تنسيق المرحلة الأولى 91.6 في المائة للطب البشري، و91.34 في المائة لطب الأسنان، و90 في المائة للصيدلة، و90.73 في المائة للعلاج الطبيعي، بالنسبة للشعبة العلمية رياضيات "الهندسية" 83.65 في المائة لكليات الهندسة.

وبالنسبة للشعبة الأدبية، قال وزير التعليم العالي إن الحدود الدنيا لكليات الاقتصاد والعلوم السياسية بلغت 82.92 في المائة، و80.24 في المائة لكليات الألسن، و77.03  في المائة لكليات الإعلام، و 76.82 في المائة لكليات الآثار.

 

لمعرفة نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2022 للقبول بالجامعات الحكومية والمعاهد اضغط هنا