رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

انتهاء الجولة الاولى ب٢٠ شوط ولاول مرة مشاركة حقيقية لأهل مطروح فى مهرجان الهجن الرابع بالعلمين

صورة الخبر
صورة الخبر

انتهت صباح اليوم الجولة الاولى من سباق مهرجان الهجن الرابع بالعلمين بتنفيذ عدد ٢٠ شوط سباق للهجن منهم شوط واحد خاص بأهل محافظة مطروح والذين يشاركون لاول مره مشاركة فعليه فى مهرجان الهجن ويتنافسون على المراكز العشر الاولى مع غيرهم من مشتركى المحافظات الاخرى .

 

وبحضور كل من الشيخ "عبدالله المهيرى" مدير الاتحاد الاماراتى للهجن والشيخ "ناصر بن قرايع" نائب مدير الإتحاد الاماراتى للهجن و"عيد حمدان" رئيس الاتحاد المصرى لرياضة الهجن بمصر و"تبارك ريزة " مدير مضمار العلمين للهجن بمطروح وعدد من عواقل القبائل و٤٠٠ من الحضور بمطروح.

 

وأكد "تبارك ريزة" مدير مضمار الهجن بالعلمين ان مهرجان الهجن الرابع بالعلمين الذى تم تنظيمه برعاية الاتحاد الإماراتى للهجن وبالتنسيق مع الاتحاد المصرى لرياضة الهجن.

 

وبدأت فعاليات المهرجان ومدته يوم واحد فقط بتنظيم مسابقة تضم عدد ٢٠ شوط طول الشوط الواحد من ٣ الى٥ كم ويشارك هذا العام عدد ٩٠٠ مشارك من الإبل من محافظات اسوان والاقصر والوادى الجديد والاسماعيلية والسويس وشمال سيناء وجنوب سيناء ولاول مرة مشاركة حقيقية لمحافظة مطروح بعدد ١٤ ناقة تتنافس على المراكز الاولى فى السباق .

 

وأوضح "ريزة" أن تنظيم المهرجان مقسم الى جولتين الجولة الاولى بدات صباح اليوم الساعه ٦ صباحا حتى الساعة ١٠ صباحا وشملت ٢٠ شوط سباق و تم تخصيص شوط فيها للمشاركين من محافظة مطروح وانتهت بفوز كل من "روفه ضيف بلوزة " بالمركز الأول وعلام عوض حمودة" بالمركز الثانى و"محمد فضيل"

بالمركز الثالث و"تبارك ريزة" بالمركز الرابع على مستوى محافظة مطروح .

مشيرا الى ان الجولة الثانية للمهرجان ستبدأ الساعة ٣ عصر اليوم وتم اختيار المواعيد بعيدا عن فترات سطوع الشمس الحارقه تخفيفا على الإبل والمشاركين،  مضيفا ان الجولة الثانية ستتضمن عدد ١٢ شوط منهم عدد ٢ شوط رئيسى و١٠ شوط عادى .

 

وأوضح "ريزة" أن التنافس فى المهرجان على الجوائز للفائزين بالعشرة مراكز الاولى من اجمالى ٣٢ شوط حيث يتضمن الشوط الواحد من ١٥ الى ٤٠ مشترك حسب السن والصفة .

جدير بالذكر أنه تم إنشاء مضمار العلمين للهجن العام الماضى ٢٠٢١ والهدف منه هو اثراء وتنمية رياضه الهجن وتربية سلالات متميزة من الإبل فى محافظة مطروح وقد سبق وتم تنفيذ عدد ٣ مهرجانات خلال العام الماضى كبداية لإقامة مهرجانات دولية فى المستقبل 

وقد تم إنشاء مضمار العلمين للهجن على مساحة اجمالية ٣٥ كم جنوب مدينة سيدى عبدالرحمن ب١٥ كيلو قبلى على طريق الجيش القديم شرق محافظة مطروح.