رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

WhatsApp يطور ميزة حظر لقطة الشاشة لمستخدمي Android

بوابة الوفد الإلكترونية

أعلن الرئيس التنفيذي لشركة Meta Mark Zuckerberg عن ثلاث ميزات خصوصية جديدة لتطبيق WhatsApp على Facebook في وقت سابق من هذا الشهر. ستتم إضافة هذه الميزات الجديدة إلى منصة المراسلة الفورية المملوكة لشركة Meta مع التحديثات القادمة - المشاركون السابقون في المجموعة ، واختيار من يمكنه رؤيتك عبر الإنترنت وحظر لقطة الشاشة.
وفقًا لتقرير صادر عن WABetaInfo ، أصدرت الشركة مؤخرًا إصدار WhatsApp التجريبي لنظام التشغيل Android 2.22.18.16 الذي أضاف رمز تطبيق ذي موضوع إلى جميع المختبرين على Android 13. ويضيف التقرير أن WhatsApp يعمل أيضًا على حظر لقطة الشاشة لـ "view" مرة واحدة "الصور ومقاطع الفيديو ، والتي قد يتم تضمينها مع التحديثات القادمة.

يذكر التقرير أن هذه الميزة ستمنع المستخدمين من التقاط لقطات شاشة للصور ومقاطع الفيديو التي تظهر مرة واحدة. شارك التقرير أيضًا صورة لوصف كيفية عمل هذه الميزة.
حظر لقطة شاشة WhatsApp على Android: التوفر
كما ذكرنا سابقًا ، هذه الميزة قيد التطوير حاليًا على WhatsApp beta لنظام

Android وسيتم طرحها مع التحديث القادم للتطبيق.
كانت ميزة حظر لقطة الشاشة قيد التطوير أيضًا على WhatsApp beta لنظام
التشغيل iOS ، كما يزعم التقرير. من المتوقع ظهور المزيد من التفاصيل حول هذه الميزة في الأيام المقبلة.
كيف ستعمل هذه الميزة
تكشف الصورة أن WhatsApp يعمل على شاشة عرض تقديمية جديدة لملفات العرض مرة واحدة حيث سيكون من المستحيل على المستخدمين التقاط لقطات شاشة لهذه الصور ومقاطع الفيديو.
ومع ذلك ، يمكن للمستلمين دائمًا التقاط صورة باستخدام هاتف ثانوي أو كاميرا ، لكن النظام الأساسي لن يسمح لهم بالتقاط لقطات شاشة لها.
سيتم حظر لقطات الشاشة تلقائيًا ولكن لن يتلقى المرسل إشعارًا بشأنها.