رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شروط قبول طلاب الثانوية بأقسام "آداب حلوان"

جامعة حلوان
جامعة حلوان

أعلنت كلية الآداب بجامعة حلوان شروط قبول الطلاب للالتحاق بأقسام الكلية المختلفة، للعام الجامعي 022-2023، تحت رعاية الدكتورة مها حسنى عميد الكلية.

اقرأ أيضًا: غلق باب تنسيق المرحلة الأولى للجامعات مساء اليوم

وتضم الكلية 18 قسمًا من الأقسام تتنوع بها شروط قبول الطلاب وفقًا للعديد من القواعد والشروط المطلوبة.

وتتمثل شروط قسم اللغة العربية: حصول الطالب على درجة (56 درجة = 70٪ ) على الأقل من الدرجة النهائية في مادة (اللغة العربية) في الثانوية العامة، وفي حالة زيادة العدد يتم المفاضلة بالمجموع الاعتباري.

أما قسم اللغة الإنجليزية فيشترط الحصول على (47 درجة) في اللغة الإنجليزية الأفضلية للطلاب الحاصلين على أعلى مجموع اعتباري.

ويشترط قسم اللغة الفرنسية، الطلاب الحاصلين على الثانوية العامة من مدارس فرنسية أو مدارس إعدادية فرنسية دون التقيد بشروط، وبالنسبة للطلاب الحاصلين على الثانوية العامة من المدارس الرسمية لغات أو مدارس اللغات (لغة إنجليزية) اجتياز الحصول على 80٪ من درجة اللغة الفرنسية بامتحان الثانوية العامة وامتحان القبول الشفوي والتحريري بالقسم.

أما قسم اللغة الألمانية، فيتطلب الحصول على درجة (30 درجة) في مادة اللغة الألمانية والمفاضلة في حالة التساوي بأعلى مجموع اعتباري، وقسم اللغة الإيطالية، يتطلب: أن يكون الطالب دارسًا للإيطالية أو الفرنسية في المرحلة الثانوية وأن يجتاز المقابلة الشخصية، وتكون المفاضلة بين المتقدمين بأعلى مجموع اعتباری.

وبالنسبة لقسم اللغة الإسبانية يشترط أن يكون مجموع اللغات (الأولى والثانية واللغة العربية) 90% الدارسين الشعبة الأدبية، 85٪ للشعبة العلمية، وتكون الأولوية للطلاب للأسبانية في المرحلة الثانوية، وعند التساوى الاحتكام للمجموع الكلي للثانوية العامة.

ويتطلب قسم اللغة الصينية: المجموع الأعلى والمفاضلة

بين الطلاب أعلى مجموع اعتباري وعلى مجموع كلي، واجتياز المقابلة الشخصية، أما قسم اللغات الشرقية وكذلك قسم اللغة العبرية وقسم الاجتماع وقسم الفلسفة: يتم المفاضلة بين الطلاب بالمجموع الكلي في الثانوية العامة.

ويعتمد قسم علم النفس على المفاضلة بين الطلاب بالمجموع الكلي في الثانوية العامة، ولا يقبل الطلاب ذوى الاحتياجات الخاصة، وقسم الآثار والحضارة على المفاضلة بين المتقدمين بالمجموع الاعتباري للثانوية العامة.

ويشترط قسم علوم المسرح: اجتياز المقابلة الشخصية الأفضلية للأعلى مجموعًا، ويقبل قسم الإعلام الطلاب الحاصلين على أعلى مجموع اعتباري، ويعتمد قسم التاريخ على المفاضلة بين الطلاب بالمجموع الكلي في الثانوية العامة.

ويلزم قسم المكتبات والمعلومات حصول الطالب على (65 % = ٣٢,٥ درجة) في اللغة الإنجليزية إلي جانب اجتياز المقابلة الشخصية، ويعتمد قسم الجغرافيا على المفاضلة بين الطلاب بالمجموع الكلي في الثانوية العامة.

 

لمزيد من الأخبار والموضوعات حول المدارس والجامعات اضغط هنا

 

موضوعات ذات صلة:

نصائح فاروق الباز لطلاب الثانوية خلال تنسيق الجامعات

مؤشرات تنسيق المرحلة الثانية للجامعات (علمي)

مؤشرات تنسيق المرحلة الأولى للجامعات (فيديوجراف)

طريقة الحصول على الرقم السري لتنسيق الجامعات