عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مصروفات كليات جامعة بدر بأسيوط في تنسيق 202‪2

جامعة بدر بأسيوط
جامعة بدر بأسيوط

حرصًا من "بوابة الوفد" على تقديم خدمة متميزة لطلاب الثانوية العامة، ننشر قائمة مصروفات كليات جامعة بدر بأسيوط في تنسيق الجامعات الخاصة للعام الدراسي الجديد 2022-2023

اقرأ أيضًا: إنجازات أيمن عاشور تقوده لتولي حقبة التعليم العالي

ووافق مجلس الوزراء في 8 أغسطس 202‪1 على إنشاء فرع لجامعة بدر في أسيوط، وبدأ التشغيل في شهر يناير 2022، حيث يضم الفرع 17 كلية.

وأعلن المجلس الأعلى للجامعات الخاصة بدء تقديم طلاب الثانوية العامة دفعتي 2020/2021 و2021/2022 للجامعات الخاصة عقب انتهاء المرحلة الأولى لتنسيق الجامعات الحكومية على أن يستمر التقديم حتى 30 سبتمبر.

ومن المقرر أن يعلن المجلس الأعلى للجامعات الخاصة الحدود الدنيا للكليات المختلفة بالجامعات الخاصة خلال الأيام القليلة المقبلة، بعد تحليل مؤشرات نتيجة الثانوية العامة واعتماد المقترح من مجلس الجامعات الخاصة.

وتشمل قواعد التقديم بالجامعات الخاصة: تقديم الطلاب إلى الكليات التي يرغبون في الالتحاق بها يتم مباشرة من خلال الموقع الإلكتروني لكل جامعة، وأن يكون التقديم للجامعات الخاصة لا يسبقه اختبارات قبول، ولكن يمكن إجراء اختبارات قدرات لبعض الكليات النوعية.

كما تشمل القواعد أن تقوم الجامعات الخاصة بتسجيل الطلاب المتقدمين إليها على النظام المركزي التابع لمركز تقنية الاتصالات والمعلومات بجامعة المنصورة يوميًا، ويتم قبول كل الطلاب المتقدمين للكليات بالجامعات الخاصة المختلفة طالما كان مجموعهم أعلى من الحد الأدنى وتوجد أماكن شاغرة بالكليات.

وفي حال تقدم أعداد من الطلاب أكثر من الأماكن الشاغرة المتاحة بالكليات يتم اختيار الطلاب الأعلى مجموعاً أسوة بالمتبع في الجامعات الحكومية، ويحق للطالب إلغاء تسجيله من جامعة ما للالتحاق بجامعة أخرى، ويكون تقديم الطلاب عملية دورية مستمرة يوميا.

ومن المتوقع أن تقترب الحدود الدنيا للكليات في تنسيق الجامعات الخاصة2022 من العام الدراسي الماضي، لتقارب نسب نتيجة الثانوية العامة بين العامين.

وفي تنسيق الجامعات الخاصة2021، سجل الحد الأدنى للقبول في كليات الطب البشري 85 في المائة، وكليات الأسنان 82 في المائة، وكليات العلاج الطبيعى والصيدلة 80 في المائة، وكليات الطب البيطري 75 في المائة، وكليات الهندسة 70 في المائة.

وتوقف الحد الأدنى للتقديم في كليات علوم الحاسب 65 في المائة، وكليات التكنولوجيا الحيوية وتكنولوجيا العلوم الصحية 62 في المائة، وكليات الفنون التطبيقية علمى وفنون علمى 63 في المائة، والعلوم الأساسية 60 في المائة.
 
وبلغ الحد الأدنى للقبول بكليات الإعلام ولغات وترجمة والفنون التطبيقية أدبى وفنون أدبى 59 في المائة، وكليات الاقتصاد والإدارة والاقتصاد والعلوم السياسية 58 في المائة، وكليات التربية والسياحة والزراعة والحقوق والتمريض والآثار وعلوم سينمائية والآداب 55 في المائة.

 

مصروفات جامعة بدر بأسيوط:
١. كلية الفم والأسنان 110 آلاف جنيه
٢. كلية الصيدلة 75 ألف جنيه
٣. كلية العلاج الطبيعى 70 ألف جنيه
٤. كلية الطب البيطرى 60 ألف جنيه
٥. كلية الحقوق 50 ألف جنيه
٦. كلية التمريض 35 ألف جنيه.

 

لمزيد من الأخبار والموضوعات حول المدارس والجامعات اضغط هنا

 

موضوعات ذات صلة:

مؤشرات تنسيق المرحلة الثانية للجامعات (علمي)

مؤشرات تنسيق المرحلة الأولى للجامعات (فيديوجراف)

طريقة الحصول على الرقم السري لتنسيق الجامعات

10 خطوات لتسجيل الرغبات على موقع التنسيق