رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مصرع 4 أشقاء بسبب وصلة كهرباء عشوائية بالفيوم

إسعاف الفيوم
إسعاف الفيوم

 لقي 4 أشقاء بالفيوم مصرعهم، إثر سقوط سلك تيار كهربائي عليهم أثناء قيامهم بري الأراضي الزراعية، مما تسبب في وفاتهم في الحال.


 البداية جاءت عندما تلقى مدير أمن الفيوم، إخطارًا من مأمور مركز شرطة أطسا، يفيد بورود إشارة من شرطة النجدة تفيد بوفاة 4 أشقاء من عزبة الوارث التابعة لقرية الحجر بمركز أطسا عقب سقوط سلك كهرباء عليهم.


وكان الأشقاء يقومون بري الأراضي الزراعية الخاصة بهم وسقط عليهم سلك من الوصلات الكهربائية العشوائية التى قام الأهالي بتوصيلها على أعمدة خشبية وجذوع النخل، لتوصيل التيار الكهربائي للمنازل وسط الأراضي الزراعية، وكان أحد الأشقاء قد سقط عليه سلك الكهرباء وعقب صراخه هرع إليه أشقاؤه الثلاثة مما أدى إلى مصرعهم جميعًا وهم سيد راغب سالم 60 سنة، ومحمد راغب سالم

45 سنة، ورمضان راغب سالم 48 سنة، وجودة راغب سالم 38 سنة.


وقامت سيارات الإسعاف بنقل الجثامين إلى مستشفى اطسا المركزي، وتم تحرير محضر بالواقعة واخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيق.


وتعتبر مشكلة الوصلات الكهربائية العشوائية بالفيوم من أهم المشكلات التي تواجه قطاع الكهرباء بالمحافظة وخاصة عقب زيادة عدد المبانى العشوائية فى المناطق النائية والأراضي الزراعية وعلى الطرق وقيام المواطنين بتوصيل التيار الكهربائي لهذه المبانى باستخدام وصلات كهربائية متهالكة يتم رفعها على اعمدة خشبية او على أشجار النخيل على الطرق.