رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

طارق شوقي للمشككين في نتيجة الثانوية: قدموا تظلم

طارق شوقي وزير التربية
طارق شوقي وزير التربية والتعليم

نصح الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، المشككين في نتيجة الثانوية العامة للعام الدراسي 2021-2022 بتقديم تظلم رسمي لوزارة التربية والتعليم، وليس اللجوء لمواقع التواصل الاجتماعي.

اقرأ أيضًا: إتاحة نموذج الإجابة للمتظلمين من نتيجة الثانوية العامة
وأوضح وزير التربية والتعليم أنه من يتقدم بتظلم إلكتروني يدعى للاطلاع على ورقة البابل شيت الخاص به، وكراسة الأسئلة، ونموذج الإجابة الخاصة بالكود، في مقر الكنترول وبالتالي يمكنه تصحيح ورقته نفسه، في حضور ولي الأمر فقط.
وفتحت وزارة التربية والتعليم، يوم الإثنين الماضي، باب تلقي طلبات التظلم على نتيجة الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2021-2022 إلكترونيًا ويستمر لمدة 10 أيام ينتهي 18 أغسطس الجاري.
وأوضحت وزارة التربية والتعليم أنه يمكن دفع مبلغ 300 جنيه مصري رسوم التظلم عن المادة الواحدة من خلال أحد منافذ الدفع البنكي المخصصة لذلك، وهي: "البريد المصري، وفوري، ووقتي، وإيجي باي، وسداد، وضامن، وأمان، ومصاري، وبيي، وممكن، وطلقة، وموجة، وخالص موبايل، وأموال".
وأعلنت زارة التربية والتعليم نتيجة الثانوية العامة رسميًا، صباح يوم السبت الماضي، بنسبة نجاح 75.04 في المائة بزيادة عن العام الماضي حيث بلغت نسبة النجاح

74 في المائة.
وأجريت الامتحانات بنظام البابل شيت الذي يعتمد على أسئلة الاختيار من متعدد والإجابة في ورقة أخرى غير ورقة الأسئلة من خلال التظليل على الدائرة التي تمثل الإجابة الصحيحة حسب اختيار الطالب، وتصحح بشكل إلكتروني من خلال الماسح الضوئي.
واعتمد تصحيح امتحانات الثانوية العامة على الكمبيوتر والماسح الضوئي مع وجود ملاحظين لإدخال بيانات الطالب، ومراجعة الإجابات لملاحظة حال تظليل الطالب إجابتين مع حذف إحداهما حتى لا يضيع حق الطالب.

للتقدم بطلب تظلم على نتيجة الثانوية العامة (اضغط هنا)

لمزيد من الأخبار والموضوعات حول المدارس والجامعات اضغط هنا

 

موضوعات ذات صلة

 مؤشرات تنسيق كليات القمة 2022‪ علمي وأدبي

مصروفات كليات الصيدلة في الجامعات الخاصة2022 (فيديوجراف)

الحدود الدنيا للكليات بتنسيق الجامعات الخاصة

نتيجة "عائلات الصعيد" للثانوية تحرج وزارة التعليم