عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

(فرعون) لقب للحاكم في مصر القديمة وليس اسم (فيديو)

وجه رمسيس الثاني
وجه رمسيس الثاني معاد بالتكنولوجيا بناء على موميائه

 قال الدكتور أحمد بدران، أستاذ الآثار والحضارة المصرية القديمة بجامعة القاهرة، إن الجدل حول كون فرعون موسى مصري أو من الهكسوس، ليس جديدًا.

 

اقرأ أيضًا.. جنسية فرعون تشعل الجدل بين رواد السوشيال ميديا (شاهد)


وأضاف أن أساس اسم فرعون يرجع لمصر القديمة وكان يطلق على قصر الحكم، جميع خبراء اللغة وعلماء التفسير أكدوا أن فرعون لقب وليس اسمًا لأحد الحكام المصريين، مثله مثل قيصر الروم وكسرى فارس ونجاشي الحبشة والخليفة للأمويين وسلطان المماليك.


ولفت الدكتور أحمد بدران، أستاذ الآثار والحضارة المصرية القديمة بجامعة القاهرة، إلى أن كل علماء اللغة والتفسير أثبتوا أن فرعون لقب وليس اسم لأحد الحكام المصريين، مؤكدًا أن الآثار لم تذكر صراحة قصة سيدنا موسى مع فرعون في القرآن الكريم، مردفًا: "برعا كان البيت العظيم الذي يسكن فيه حاكم مصر

مثل البيت الأبيض في أمريكا والباب العالي في الإستانة".

 

وأكمل: "فرعون التاريخ غير الموجود في القرآن الكريم، إذ ذكره نكرة وليس مثلما في قصة سيدنا يوسف عندما ذكره بالملك"، جاء ذلك خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج "صالة التحرير" المذاع عبر قناة "صدى البلد"، مساء الثلاثاء.

 

 

وأثارت تصريحات الداعية أسامة الأزهري، الأستاذ المساعد بجامعة الأزهر، الذي قال فيها إن فرعون لم يكن مصريًا أصيلًا، وإنما كان من الهكسوس، جدلًا على صفحات التواصل الاجتماعي.

 

للمزيد من أخبار قسم الميديا اضغط هنــــــــــــــــــا