عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أمطار غزيرة على المسجد الحرام (شاهد)

 أمطار غزيرة على
أمطار غزيرة على المسجد الحرام

 هطلت أمطار غزيرة، اليوم الثلاثاء، على المسجد الحرام في مكة المكرمة خلال ذروة فصل الصيف، وسط فرحة غمرت المصلين والمعتمرين الذين حرصوا على رفع أكف الضراعة داعين الله عز وجل، متوسمين في إجابة دعواتهم.

 

اقرأ أيضًا.. رابط التقديم على وظائف الهيئة الملكية للجبيل وينبع.. للسعوديين فقط

 

وأظهر لقطات من فيديو عرضته فضائية "الإخبارية" السعودية مدى غزارة مياه الأمطار التي انسابت من أنابيب (ميزاب) تصريف مياه الأمطار من فوق سطح الكعبة الشريفة، وكذا لقطرات المياه التي غسلت واجهة برج مكة المطل على ساحة المسجد الحرام.

وتأتي الأمطار في الوقت  الذي دعا الدفاع المدني السعودي، أمس الإثنين، إلى توخي الحيطة والحذر وتجنب الاقتراب من تجمعات السيول، حيث تشهد بعض مناطق المملكة حالات مطرية.

 

وأهابت المديرية بالجميع توخي الحذر من المخاطر المحتملة من نواتج الأمطار، كالسيول المنقولة والمستنقعات المائية، مع الابتعاد عن أماكن تجمع السيول، وعدم المخاطرة أثناء هطول الأمطار بعبور الأودية.

 

 

وحذر الدفاع المدني، بحسب وكالة الأنباء السعودية "واس"، من التنزه حول مجاري السيول أو المستنقعات

المائية أو السباحة فيها كونها أماكن غير مناسبة لذلك، وتشكل خطورة كبيرة.

 

 

وشدد على أهمية تفعيل دور الأسرة التوعوي في المحافظة على سلامة الأطفال وإبعادهم عن الأماكن الخطرة المحتملة، والالتزام بتعليمات الدفاع المدني المعلنة عبر وسائل الإعلام المختلفة ومواقع التواصل الاجتماعي حفاظًا على سلامتهم.

 

كما توقع المركز الوطني للأرصاد، أن تشهد منطقة جازان، الأحد، هطول أمطار متوسطة إلى غزيرة يصاحبها نشاط في الرياح السطحية وأتربة مثارة وتدنٍ للرؤية وتساقط للبرد وجريان للسيول، على مدينة جيزان ومحافظات الحرث، والدائر بني مالك، والريث، والعارضة، والعيدابي، وفيفا، وهروب، وضمد، وصبيا، وأبوعريش، وأحد المسارحة، وصامطة، والطوال، وفرسان، والدرب.

 

للمزيد من أخبار قسم الميديا اضغط هنــــــــــــــــــا