عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فرص ترامب للعودة لرئاسة أمريكا من جديد

دونالد ترامب
دونالد ترامب

 الشعب الأمريكي سيكون سعيدا للغاية من قراره الترشح مرة أخرى للانتخابات الرئاسية المقبلة في عام 2024.. هذا ما يراه الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، عند ترشحه مرة آخرى لرئاسة الولايات المتحدة، خلفًا للرئيس جو بايدن.

 

إقرأ أيضًا.. بولتون يعدد "إخفاقات" بايدن الناجمة عن "الخوف والتردد"

 

ترامب

 

ترامب قال لزملائه في الحزب الجمهوري إنه أوان الإعلان عن ترشحه للسباق مجددا نحو البيت الأبيض قد اقترب، حسب صحيفة ديلي ميل البريطانية،  معتبرًا أن الولايات المتحدة تواجه أزمات داخلية وأخرى خارجية، وأنها خسرت "هيبتها" بعد الانسحاب الأمريكي من أفغانستان، وأن أمريكا خسرت كل شيء تحت قيادة  بايدن.

 

ويذكر أن نسبة التأييد للرئيس جو بايدن  تراجعت إلى أقل من 40%، وتوقع فقدان الديمقراطيين لهيمنتهم في مجلس النواب بعد انتخابات نوفمبر النصفية، وهو ما يجعل ترامب يتفائل بإمكانية للوصول إلى البيت الأبيض مجددا عام 2024.

ترامب

فرص ترامب للعودة لرئاسة أمريكا:

 

الدكتور طارق فهمي، أستاذ العلوم السياسية والعلاقات الدولية، رأى أنه من المبكر أن نقول امكانية عودة دونالد ترامب مُجددًا للبيت الأبيض كما يريد هو، ولكن الأمر متعلق بعدة اشكاليات متعلقة بترشحه، مثل ترشيح الحزب الجمهوري له والمجمع الانتخابي والقضايا التي يمكن أن يواجهها

عند ترشحه.

 

وأوضح في تصريحات خاصة لـ "بوابة الوفد"، أن ترامب له في منافسين اقوياء في الحزب في عدد 4 ولايات كبري، ولكن سيظل اسمه مطروح، حيث لا يزال يتمتع بشعبية وحضور كبير في عدد من الولايات، ولكن أولًا لابد أن يترشح عن الحزب الجمهوري.

ترامب

وتابع فهمي، من المؤكد أن فرص طرح وتدوير اسم دونالد ترامب واردة، مشيرًا إلى أنه ظاهرة الفوضوية في أمريكا لا تزال موجودة، وفي حال اخفاق جو بايدن سيكون لديه فرصة أن يتقدم السباق الانتخابي، حيث ربما تخدمه الظروف في ظل وجود رئيس امريكي فاشل عاجز في ادارة كثير من الملفات خاصة الخارجية منها،

ويمكن أن نحكم أكثر بعد التجديد النصفي للكونجرس في نوفمبر المقبل، على فرص ترامب للعودة لرئاسة أمريكا من جديد.