رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الزمالك والمقاصة.. مباراة اقتراب الدوري والهبوط للدرجة الثانية

الزمالك
الزمالك

 يواجه نادي الزمالك نظيرة فريق مصر المقاصة في المواجهة التي تجمع بين الفريقين مساء اليوم الثلاثاء، على ملعب ستاد القاهرة الدولي، ضمن منافسات الجولة 30 من مباريات الدوري المصري الممتاز للموسم الحالي 2021-2022.

 

أقرأ أيضًا..

اتحاد الكرة يقبل استقالة عصام عبدالفتاح وكلاتنبرج يبدأ عمله الأسبوع المقبل

 

ويواجه الزمالك نظيرة المقاصة مساء اليوم في تمام الساعة التاسعة مساءً تبوقيت القاهرة، وفي تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت مكة المكرمة، وفي تمام الساعة الحادي عشر قبل منتصف الليل بتوقيت أبوظبي.

 

ويتبقى لطرفي مواجهة الزمالك 5 مباريات على ختام منافسات الدوري للموسم الحالي 2021-2022، وأمام الزمالك مباريات مصر المقاصة وفاركو والاتحاد السكندري والمصري البورسعيدي وإيستيرن كومباني، بينما يتبقى للمقاصة مباريات أمام المقاولون العرب وغزل المحلة وسموحة وفيوتشر.

 

الزمالك يقترب من الدوري

حال تحقيق الزمالك الفوز في مواجهة اليوم أمام مصر المقاصة سيواصل سيطرته على جدول ترتيب الدوري، فيمتلك الأبيض حاليا 69 نقطة بفارق 7 نقاط عن بيراميدز الثاني في الترتيب و9 نقاط عن الأهلي الثالث والذي له مباراة مؤجلة أمام الإسماعيلي.

 

ويحتاج الزمالك لتحقيق الفوز في 3 مباريات من الخمسة المتبقية بما يعني أن الفوز على أندية مصر المقاصة اليوم وفاركو المقبلة والاتحاد السكندري في الجولة 32، يعني أن الأبيض بطل للدوري المصري

للموسم الثاني على التوالي.

 

فرص المقاصة للبقاء في الدوري

لكن إذا تعرض للخسارة أو التعادل سيكون من شانها تعطيل تتويج الأبيض ببطولة الدوري حتى جولات متأخرة من البطولة الحالية، لكن على الجانب الآخر ستكون فرص المقاصة للبقاء في الدوري بالموسم المقبل بها بصيص من الأمل فيحتل الفريق المركز الثامن عشر والأخير برصيد 15 نقطة، ويبتعد بفارق 13 نقطة عن ايستيرن كومباني المهدد وصاحب المركز الخامس عشر.

 

وحال فوز المقاصة في الـ5 مباريات المتبقية له فإنه يجمع منها 15 نقطة وبالتالي يرتفع رصيدة إلى النقطة 30، إذ يمتلك المحلة في المركز الرابع عشر، مما يعني أن الانتصار في المباريات الخمسة المتبقية هو شيء إجباري لتأكيد البقاء في بطولة الدوري وما غير ذلك من النتائج فإنه أول الهابطين بنهاية الموسم الجاري.

 

لمزيد من أخبار الرياضة "اضغط هنا"