رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

حماس تشكر القيادة المصرية لجهودها بوقف إطلاق النار في غزة (فيديو)

الرئيس عبدالفتاح
الرئيس عبدالفتاح السيسي

نجحت مصر خلال الساعات الأخيرة في التوصل لاتفاق بين إسرائيل وحركة الجهاد الفلسطينية لوقف إطلاق النار في قطاع غزة، والذي دخل حيز التنفيذ اعتبارا من 11.30 مساء الأحد.

اقرأ أيضًا.. الهدنة بين إسرائيل وحركة الجهاد تدخل حيز التنفيذ

وجه فوزي برهوم، المتحدث باسم حركة حماس، الشكر إلى القيادة المصرية، لجهودها في وقف عدوان الاحتلال الإسرائيلي، على قطاع غزة.

وأضاف برهوم، أن هذه ليست المرة الأولى التي تتدخل فيها مصر لنصرة أهالي قطاع غزة، موضحًا أن مصر دائمًا حاضرة بقوة عندما يشن الاحتلال هجوما على قطاع غزة أو على أي مكان فلسطيني.

وأوضح أن العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة خلال 3 أيا متتالية، يثبت إرادة شعب فلسطين وغزة، مضيفًا: "القصف الإسرائيلي أعاد للأذهان قضية فلسطين وقضية الدم الفلسطيني وأعادها مرة أخرى لدائرة الاهتمام العالمي".

وذكر أن المقاومة الفلسطينية يعرف جيدًا كيف يفكر الاحتلال الإسرائيلي، فإما أن يشن هجوما من خلال استباحة الأرض والمقدسات، أو يشن عدوان حقيقي مثلما حدث في القصف الإسرائيلي على قطاع غزة.

وكثفت مصر خلال الساعات الماضية، اتصالاتها مع جميع الأطراف لاحتواء التصعيد الحالي في غزة، ودعت مصر إلى وقف إطلاق النار بشكل شامل ومتبادل.

وأسفر العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة طوال 3 أيام، عن استشهاد 43 فلسطينيًا، بينهم 15 طفلًا و4 سيدات، والمصابين أكثر من 311 مواطنًا.

جاء ذلك وفقًا لمقطع فيديو نشرته قناة "الغد" على "يوتيوب" الأحد.