رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

تايوان على صفيح ساخن.. مقاتلات حربية صينية تُحلّق وبيلوسى إلى تايبيه

تايوان
تايوان

 نشبت حرب تصريحات وتهديدات واسعة بين الصين وأمريكا، خلال الساعات القليلة الماضية، ما جعل تايوان تتصدر مؤشر البحث العالمي جوجل.

 

 وقالت وسائل إعلام، إن الصين أغلقت مجالها الجوي على الساحل الشرقي قرب تايوان أمام الطائرات المدنية قبيل وصول نانسى بيلوسى رئيسة مجلس النواب الأمريكي إلى تايوان.

 

مقاتلات حربية صينية تحلق قرب تايوان:

 

بيلوسي تصل تايوان رغم التحذيرات الصينية

 

فيما قالت رويترز، إن مقاتلات حربية صينية تحلق بكثافة قرب مضيق تايوان قبيل وصول طائرة "بيلوسي" إلى تايبيه.

 

 هذا وقد أدان جون كيربى، المنسق الاستراتيجى للاتصالات في مجلس الأمن القومي، التصعيد الخطابي من الصين خلال عطلة نهاية الأسبوع خلال زيارة رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي إلى المنطقة، وقال للصحفيين، الاثنين: "لا يوجد سبب لبكين لتحويل زيارة محتملة، بما يتفق مع وقوف السياسة الأمريكية، في نوع من الأزمات أو الصراع، أو استخدامها كذريعة لزيادة النشاط العسكري العدواني في أو حول مضيق تايوان".

 

 

الدفاع التايوانية: 21 مقاتلة صينية اخترقت أجواء منطقة الدفاع الجوى
لتايوان:

تايوان تُسجل أول وفاة لمريض أجنبي بكورونا

وقالت وزارة الدفاع التايوانية، إن هناك 21 مقاتلة صينية اخترقت أجواء منطقة الدفاع الجوي لتايوان، وفقًا لخبر عاجل بثته قناة العربية منذ قليل.

 

وفى وقت سابق علق وزير الخارجية الصيني وانج يي، على وصول رئيس مجلس النواب الأمريكي، نانسي بيلوسي إلى تايوان قائلا: "ستتخذ الصين بالتأكيد جميع الإجراءات اللازمة لحماية سيادتها وسلامة أراضيها بحزم كل العواقب يجب أن تتحملها الولايات المتحدة والقوى الانفصالية "استقلال تايوان"، وفق وسائل إعلام صينية.

 

من جانبها قالت رئيس مجلس النواب الأمريكي، نانسي بيلوسي: زيارة وفدنا لتايوان تفي بالتزام أمريكا الثابت بدعم الديمقراطية النابضة بالحياة في تايوان.