رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

سوني تخفض توقعاتها لمبيعات ألعاب PS5 في عام 2022

سوني Sony
سوني Sony

في نهاية السنة المالية في مايو، كانت سوني متفائلة إلى حد ما في مبيعات الألعاب، وتوقعت مبيعات 18 مليون بلاي ستيشن 5 لعام 2022 بعد بيع 11.5 مليون في عام 2021. كما توقعت الشركة زيادة كبيرة في الإيرادات في قسم الألعاب الخاص بها خلال عام 2021 بسبب التعزيز عبر جميع الفئات.

 

ومع ذلك، في أحدث انخفاض في أرباحها، قامت الشركة بتعديل توقعاتها للأرباح بنسبة 16 في المائة من 305 مليار ين (2.3 مليار دولار) في مايو إلى 255 مليار ين (1.9 مليار دولار)، بسبب الانخفاض المتوقع في مبيعات ألقاب الطرف الأول. كما عززت الشركة الانخفاض في الإيرادات بسبب ارتفاع النفقات بسبب استحواذها على Bungie Studios الذي تم إغلاقه في وقت أبكر من المتوقع.

 

لم تقل شركة Sony أي شيء عن توقعات وحدة التحكم PS5 الخاصة بها، لكنها باعت 2.4 مليون وحدة هذا الربع مقارنة بـ 2.3 مليون وحدة في نفس الربع من العام الماضي (21.7 مليون وحدة حتى الآن). هذا يعني أنه يجب عليها بيع أكثر من 5 ملايين وحدة في المتوسط ​​للأرباع الثلاثة المقبلة لتلبية توقعاتها في مايو - وهو أمر لم تفعله من قبل.

 

قالت شركة Sony في مايو إنها ستتمكن أخيرًا من زيادة الإنتاج لتلبية الطلب على PS5 مع تراجع مشكلات سلسلة التوريد - على الرغم من الوضع الحالي، لا تزال وحدات التحكم تعاني من نقص في المعروض.

 

على جانب البرمجيات، سارت الأمور أيضًا إلى الجنوب حيث باعت سوني 47.1 مليون عنوان فقط، بما في ذلك 6.4 مليون لعبة للحفلات الأولى، مقارنة بـ 63.6 مليون عنوان و 10.5 مليون لعبة

الطرف الأول في نفس الربع من عام 2021.

 

علاوة على ذلك، بلاي ستيشن بلس انخفض عدد المستخدمين قليلاً عن الربع الرابع (47.3 مليون بدلاً من 47.4 مليون)، وانخفض عدد المستخدمين النشطين شهريًا أيضًا من 106 إلى 102 مليون. طرحت سوني مستويات PS Plus Extra و Premium الجديدة ذات الأسعار الأعلى في يونيو، لكنها لم تكشف بعد عن تأثير تلك المستويات - ونأمل أن نتعلم المزيد في الربع القادم.

 

بالنظر إلى المستقبل، لدى Sony بعض العناوين الرئيسية في الأفق التي يمكن أن تعزز مبيعات البرامج، بما في ذلك God of War Ragnarok الذي سيصدر في 9 نوفمبر، و The Last of Us Part I الذي سيصل في الثاني من سبتمبر. على جانب الأجهزة، تم الكشف عن PSVR 2 ولكن من غير المتوقع وصوله حتى العام المقبل.

 

سيكون الربع القادم أكثر إثارة للاهتمام بالنسبة لقسم الألعاب في سوني، حيث ستظهر مبيعات PS5 ما إذا كانت قادرة على زيادة الإنتاج. ستكون مبيعات الألعاب ملحوظة أيضًا، حيث إن الانخفاض الحاد في هذا الربع ينذر بالسوء للصناعة ككل.