رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الأمن العراقي يطلق الغاز المسيل للدموع لتفريق المتظاهرين (شاهد)

مظاهرات العراق
مظاهرات العراق

أطلقت قوات الأمن العراقية، اليوم، الغاز المسيل للدموع على متظاهرين قاموا بإسقاط بعض الكتل الأسمنتية المحيطة بالمنطقة الخضراء الحكومية، قريبا من مبنى البرلمان.

 

اقرأ أيضا : الكاظمي يرفض تحميل الحكومة العراقية الأزمات السياسية

 

ونقلت سيارات الإسعاف المصابين إلى مستشفيات قرب المنطقة الخضراء، وذلك بعد إطلاق قوات الأمن  عددا من القنابل المسيلة للدموع صوب متظاهرين قاموا بإسقاط بعض الكتل الأسمنتية المحيطة بالمنطقة الخضراء الحكومية، قريبا من مبنى البرلمان.

 

قتحم  مئات من المتظاهرون العراقيون من أنصار زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، اليوم السبت، المنطقة الخضراء ودخلوا مبنى البرلمان، وذلك للمرة الثانية خلال أسبوع.

 

أعلنت وزارة الصحة، "استقبال 60 إصابة من المتظاهرين"، بعد الإشتباكات التي جرت بينهم وبين القوات العراقية عقب اقتحامهم لمبنى البرلمان، حيث

أطلقت القوات ​الغاز​ المسيل للدموع وخراطيم المياه.

 

واحتشد الآلاف من أنصار الزعيم الشيعي مقتدى الصدر في ساحة التحرير ببغداد اليوم، للتعبير عن رفضهم لترشيح محمد شياع السوداني لتشكيل الحكومة العراقية الجديدة.

 

واقتحم الآلاف من مناصري التيار الصدري الأربعاء مبنى البرلمان داخل المنطقة الخضراء، منددين بترشيح الوزير والمحافظ السابق البالغ من العمر 52 عاماً محمد شياع السوداني، المنبثق من الطبقة السياسية التقليدية، لرئاسة الوزراء.

 

جاء ذلك وفقا لما عرضته فضائية "العربية" في مقطع فيديو .