رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ريكاردو سواريش يواجه أزمة كبيرة في الأهلي

سواريش في تدريبات
سواريش في تدريبات الأهلي

يواجه الجهاز الفني للنادي الأهلي بقيادة المدرب البرتغالي ريكاردو سواريش أزمة كبيرة خلال الفترة الحالية من التدريبات في ظل خوض منافسات الموسم الحالي من الدوري المصري الممتاز.

 

وحقق الأهلي فوزًا صعبًا على مصر المقاصة بهدف دون رد سجله الدولي المالي أليو ديانج في المباراة التي أقيمت على ستاد الكلية الحربية ضمن منافسات الجولة 27 من الدوري المصري.

 

ويتواجد الأهلي في المركز الثالث بجدول ترتيب الدوري المصري برصيد 54 نقطة من 25 مباراة بينما يحتل الزمالك المركز الأول برصيد 60 نقطة فيما يأتي بيراميدز في المركز الثاني برصيد 59 نقطة.

 

سواريش يكشف عن معاناته مع الأهلي

ولم يحصل ريكاردو سواريش على الوقت المناسب من أجل تدريب اللاعبين على الجمل الفنية والخططية بالإضافة إلى أفكاره التي يرغب في تطبيقها وذلك بسبب خوض الأهلي مباراة كل 73 ساعة في منافسات الدوري المصري.

 

وكشف البرتغالي ريكاردو سواريش عن معاناته خلال الفترة الحالية مع النادي الأهلي بعدما قال في تصريحات خلال المؤتمر الصحفي عقب مباراة مصر المقاصة : "الحديث عن مستوى اللاعبين داخل الملعب يتطلب أولا تدريبهم وهذا لم يحدث، من السهل تحليل مستوى الأهلي في كل مباراة، لكني لا أدرب اللاعبين فقط اكتفي بعملية الاستشفاء".

 

وأضاف : "حتى نلعب بشكل جيد يجب أن ينفذ اللاعبين أفكار المدرب التي تحدث في التدريبات،ولكن لا يوجد فرصة لتدريب اللاعبين على أفكاري بسبب ضغط المباريات الذي نواجه في الوقت الحالي".

 

سواريش يضطر لتغيير طريقة اللعب

بدأ ريكاردو سواريش مشواره التدريبي مع الأهلي من مباراة بتروجيت

في الدور نصف النهائي من كأس مصر للموسم الماضي حيث اعتمد منذ هذه المباراة على طريقة لعب 4-3-3 إلا أنه اضطر لإجراء تغييرًا اضطراريًا على طريقة اللعب وتحويلها لطريقة 3-4-3.

 

وأوضح سواريش سبب تغيير طريقة اللعب في المؤتمر الصحفي بعد مباراة مصر المقاصة قائلًا :

سأذكر لكم بعض الإصابات في الفريق في مركز الجناح فقط، صلاح محسن والشحات وطاهر وبيرسي تاو، وهذا سبب لعبي بطريقة 3-4-3، قل لي ماذا أفعل وأنا لدي كل هذه الإصابات، لابد أن أفكر في حل لهذا الأمر".

 

الوقت يساوي أداء مختلف لـ الأهلي

وكان البرتغالي ريكاردو سواريش تحدث خلال المؤتمر الصحفي بعد مباراة الزمالك في نهائي كأس مصر عن مشكلة عدم حصوله على وقت لتدريب الفريق قائلًا : رأيتم كيف كانت النتيجة عندما تدربنا لسبعة أيام (يقصد مباراة فيوتشر 4-0) لكن لا أجد فرصة ممكنة لتثبيت طريقة اللعب حتى الآن كما أنني أواجه مشكلة في تطبيق أفكاري بسبب ضيق الوقت".

 

لمزيد من أخبار الرياضة اضغط هنا