رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

احتفالات الإسكندرية 3 أيام بمناسبة عيد ها القومى الـ 70

احتفالات الاسكندرية
احتفالات الاسكندرية بعيدها القومى بكورنيش

تحتفل محافظة الاسكندرية لليوم الثانى على التوالى بعيدها القومى رقم 70 وتتضمنت الاحتفالية إنطلاق موكب الزهور من منطقة حدائق المنتزة بطول الكورنيش حتى منطقة رأس التين، بالإضافة إلى عروض فنية واستعراضية والمزمار البلدى.،ويستمر الاحتفال بالعيد القومى لمحافظة الإسكندرية 2021 لمدة 3 أيام، و يضم سلسلة من الفاعليات احتفالا بتلك المناسبة العظيمة، حيث يضم إقامة مواكب عربات الزهور، وتقديم عروض ثقافية واستعراضية وإنطلاق قوافل متكاملة لتقديم الخدمات المختلفة للمواطنين، وغيرها من الفاعليات الأخري.

 

ومحافظة الإسكندرية، هى ‏‏عروس البحر الأبيض المتوسط هى ثانى أكبر محافظة فى مصر بعد محافظة القاهرة، وتعتبر العاصمة الثانية ‏‏لمصر. وتقع محافظة الإسكندرية على امتداد ساحل البحر المتوسط بطول حوالى 70 كم شمال غرب الدلتا.‏

 

 أكد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، على أن القيادة السياسية تعمل على تطوير و تنمية محافظة الإسكندرية وتنفيذ عدد من المشروعات القومية على أرضها تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى، و تقوم محافظة الإسكندرية حاليا بتنفيذ عدد من المشروعات فى مقدمتها مشروع تطوير ميدان محطة مصر ،لتصبح خالية من الإشغالات و الباعة الجائلين .

 

وهنأ الشريف شعب الإسكندرية وشعب مصر العظيم باحتفالات العيد القومى ال 70 لمحافظة الإسكندرية والتى تتوافق مع احتفالات ثورة 23 يوليو.

 

وأكد أن العيد القومى للمحافظة من أهم وأقوى المناسبات الخاصة بمدينة الإسكندرية العاصمة الثانية لمصر عروس

البحر الأبيض المتوسط.

وأوضح الشريف أن المحافظة كانت حريصة على إقامة العديد من الفاعليات لإسعاد شعب الإسكندرية وزائريها، حيث تم إضافة شاطئ الانفوشى المجانى، ليكون شاطئ المندرة و شاطئ الانفوشى مجانا و الدخول بالبطاقة الشخصية فقط.

 

وأضاف أن الفعاليات شملت انطلاق مواكب عربات الزهور على طول الكورنيش، وتقديم عروض عسكرية متنوعة، وعروض ثقافية واستعراضية وفنية، وانطلاق قوافل متكاملة لتقديم الخدمات المختلفة للمواطنين، والوقوف في عدة محطات لتوزيع الهدايا على الأطفال.

وتواجد المحافظ وسط المواطنين بعدة محطات على طول الكورنيش شملت شاطئ ذوي الهمم بالمندرة، ومنطقة بئر مسعود، والجندى المجهول بالمنشية، وهنأ المواطنين بعيد الإسكندرية القومي. كما رحب بجميع المصطافين.

شهد الاحتفالات؛ أحمد جمال وجاكلين عازر، نائبا المحافظ، والمهندسة جيهان مسعود السكرتير العام المساعد بالمحافظة، وجمال رشاد رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف، وعدد من أعضاء مجلس النواب والشيوخ بالإسكندرية، ورؤساء الأحياء، وجميع الأجهزة التنفيذية.