رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

حصول المستشفى والكلية على شهادة موسوعة جينيس للأرقام القياسية

بوابة الوفد الإلكترونية

 احتفلت جامعة الدلتا أمس بتسلم شهادة موسوعة جينيس للأرقام القياسية التى حققتها كلية طب الفم والأسنان والمستشفى التعليمى الكلية وعيادات طب الفم والأسنان. شارك فى الاحتفال وتسلم الجائزة الدكتور محمد ربيع ناصر رئيس مجلس الأمناء، والدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالى، والدكتور يحيى المشد رئيس الجامعة، والمهندس أسامة ربيع نائب رئيس مجلس الأمناء، وعميد وأساتذة كلية طب الفم والأسنان.

 وتحتضن كلية طب الفم والأسنان بجامعة الدلتا مستشفى تعليميًا على أعلى مستوى وعيادات طب الفم والأسنان التى تعتبر إحدى واجهات الجامعة المهمة فى تقديم أعلى مستوى من جودة التعليم وتوفير أفضل الرعاية الصحية للفم والأسنان للمجتمع، وتتميز كلية طب الفم والأسنان بالجمع بين تعليم طب الأسنان مع البحث العلمى ورعاية المرضى تسليم موسوعة جينيس للأرقام القياسية، التى تمنح لكلية ومستشفى طب الأسنان على أنهما الأكبر فى العالم، ولم يتوقف دور جامعة الدلتا للعلوم والتكنولوجيا عن تقديم خدمة تعليمية متميزة للطلاب بل أصبحت منارة حقيقية لخدمة المجتمع من خلال تقديم قيمة مضافة لمجتمع الدلتا.

وقد تجلت براعة القيادة الإدارية المتمثلة فى الدكتور محمد ربيع ناصر رئيس مجلس أمناء جامعة الدلتا للعلوم والتكنولوجيا ولمواصلة الدور الريادى فى دلتا مصر وخدمة المجتمع المحيط , فقد قرر الدكتور محمد ربيع ناصر أن يحمل على عاتقه تقديم خدمة صحية متميزة لكافة مرضى الأسنان وتعهد بتقديم الخدمة العلاجية بالمجان وتحمل تكاليف العلاج بدون مقابل مادى وأن تتحمل الجامعة جميع تكاليف العلاج بل والدواء أيضاً , وأن ذلك بمثابة اعتراف حقيقى بحق المجتمع على الجامعة.

 وتم الانتهاء فى نوفمبر 2014 من إنشاء مستشفى طب الفم والأسنان فى وقت قياسى من خلال تسخير كافة الإمكانات المادية والبشرية والمالية للانتهاء من صرح طبى متميز ليصبح نموذجًا للريادة الطبية والمسئولية الاجتماعية وقد تم تجهيز جميع العيادات

بأحدث التكنولوجيا الفنية لتقديم خدمات مثالية فى جميع تخصصات الأسنان, ويعد المستشفى إحدى واجهات الجامعة المهمة فى تقديم أعلى مستوى من جودة التعليم وتوفير أفضل الرعاية الصحية لطب الفم والأسنان للمجتمع بالمجان من خلال الجمع بين تعليم طب الأسنان مع البحث العلمى ورعاية المرضى وبهذا يتم الدمج بين النظرية العلمية والتطبيق العلمى فى أساليب مبتكرة مع تطبيق أقصى درجات السلامة ومكافحة العدوى لكل من المرضى والعاملين.

 ويضم المستشفى 13 عيادة تحتوى على 305 وحدات بالإضافة إلى وحدة أشعة البانوراما وأيضاً 20 جهاز تعقيم و11 جهاز خاصة بالأشعة.

وقد تم التواصل مع موسوعة جينيس العالمية لاستيفاء متطلبات حصول مستشفى طب الفم والأسنان على شهادة موسوعة جينيس كأكبر مستشفى لطب الفم والأسنان على مستوى العالم حيث تبلغ مساحتها 12.234 متر مربع.

 وسيتم بالفعل توثيق ذلك من خلال تسليم المستشفى شهادة موسوعة جينيس وذلك يوم الاثنين القادم بفندق كمبنسكى بالتجمع فى تمام الساعة السابعة مساءً.

ويشتمل مستشفى طب الفم والأسنان على عدة مستويات؛ المستوى الأول ويشتمل على العيادات الخارجية: وتحتوى على وحدات أسنان كاملة عددها (8) وحدات وغرفة تعقيم وغرفة أشعة x-ray رقمية وتحتوى أيضاً على قسم مكافحة العدوى وعيادات التركيبات.