رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

فورد تلغي 8000 وظيفة لتمويل خطط السيارات الكهربائية

فورد
فورد

أفادت تقارير أن شركة فورد تخطط لإلغاء ما يصل إلى 8000 وظيفة خلال الأسابيع المقبلة في محاولة لتمويل خططها لبناء سيارات كهربائية، وفقًا لبلومبرج.

 

ستحدث عمليات التسريح في وحدة Ford Blue، التي تم إنشاؤها مؤخرًا لتطوير المركبات ذات محركات الاحتراق الداخلي (ICE)، وستؤثر على الوظائف الأخرى ذات الرواتب في الشركة. من المتوقع أن تحدث معظم التخفيضات في الولايات المتحدة.

 

في مارس، أعاد الرئيس التنفيذي لشركة فورد Jim Farley هيكلة الشركة، وقسمها إلى قسمي Ford Blue و Model E، مع تخصيص الأخير للسيارات الكهربائية والشاحنات الصغيرة مثل Mach E و F150 Lightning. وكجزء من ذلك، أعلن عن خطط لخفض التكاليف بمقدار 3 مليارات دولار بحلول عام 2026، بهدف تحويل Ford Blue إلى "محرك الربح والنقد" للشركة بأكملها.

 

قال مارك تروبي، الرئيس التنفيذي لشركة Ford، لـ Bloomberg في بيان: "كجزء من هذا، وضعنا

أهدافًا واضحة لخفض هيكل التكلفة لدينا لضمان أننا نحيفين ومتنافسين تمامًا مع الأفضل في الصناعة"، دون الكشف عن مزيد من التفاصيل حول التخفيضات. يعمل لدى فورد حاليًا حوالي 31000 عامل أمريكي يتقاضون رواتب.

 

في مارس أعلنت شركة صناعة السيارات عن خطط لزيادة إنفاق السيارات الكهربائية إلى 50 مليار دولار وتخطط لبناء مليوني مركبة كهربائية بحلول عام 2026. باعت الشركة فقط 27140 مركبة كهربائية في الولايات المتحدة العام الماضي، لكنها حصلت على دفعة كبيرة بنسبة 76.6 في المائة الشهر الماضي مع بدء الشحن لـ F -150 البرق.