عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2022‪

طارق شوقي وزير التربية
طارق شوقي وزير التربية والتعليم

يترقب طلاب الثانوية العامة موعد إعلان النتيجة عقب الانتهاء من امتحانات الثانوية العامة غدا الخميس؛ استعدادًا للتحضير لتنسيق القبول بالجامعات والمعاهد ومرحلة تحديد المصير قبل بداية العام الدراسي الجديد.

وأعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، تحديد موعد نتيجة الثانوية العامة، ظهر غدٍ الخميس، عقب الانتهاء من امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي

2021-2022.

وأوضح وزير التربية والتعليم أنه سيحدد موعد انطلاق العام الدراسي الجديد 2022-2023 والخريطة الزمنية له، وآلية التظلمات على نتيجة الثانوية العامة، وموعد انطلاق امتحانات الدور الثاني.

ومن المتوقع أن تعلن نتيجة الثانوية العامة خلال أسبوعين بحد أقصى من آخر أيام امتحانات الثانوية العامة أي قبل 3 أغسطس المقبل، بعد الانتهاء من تصحيح جميع أوراق الامتحانات ورصد وتجميع الدرجات ومراجعتها، وتحديد الأوائل.

وتنتهي امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي

2021-2022، غدًا الخميس، بأداء امتحانات الأحياء للشعبة العلمية علوم، والإستاتيكا للشعبة العلمية رياضيات، والفلسفة للشعبة الأدبية.

وانطلقت امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي

2021-2022 يوم 20 يونيو الماضي بنظام الكتاب المفتوح "أوبن بوك" الذي يعتمد على كتيبات المفاهيم التي وزعتها وزارة التربية والتعليم على الطلاب أثناء انعقاد اللجان كبديل للكتاب المدرسي.

وأجريت الامتحانات بنظام البابل شيت الذي يعتمد على أسئلة الاختيار من متعدد والإجابة في ورقة أخرى غير ورقة الأسئلة من خلال التظليل على الدائرة التي تمثل الإجابة الصحيحة حسب اختيار الطالب، وتصحح بشكل إلكتروني من خلال الماسح الضوئي.

ويعتمد تصحيح امتحانات الثانوية العامة على الكمبيوتر والماسح الضوئي مع وجود ملاحظين لإدخال بيانات الطالب، ومراجعة الإجابات لملاحظة حال تظليل الطالب إجابتين مع حذف إحداهما حتى لا يضيع حق الطالب.