رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

طلاب الثانوية العامة بالبحيرة: امتحان الجبر والهندسة الفراغية صعب والوقت غير كافى

اثناء سير الامتحانات
اثناء سير الامتحانات

سادت حالة من الاستياء بين طلاب الثانوية العامة بالبحيرة، القسم العلمى رياضة وأولياء أمورهم بسبب صعوبة امتحان الجبر والهندسة الفراغية بسبب صعوبة الامتحان الذى هو في مستوى الطالب فوق المتوسط ويحتاج لوقت اطول لطول المسائل والتفكير فيها، حيث يحتاج وقت أطول شكاوي كثيرة من الطلاب بسبب صعوبة امتحان الجبر والهندسة الفراغية والوقت غير كاف ويحتاج الي وقت أكبر.

 

وأشار أحمد عبد اللطيف_ طالب_ أن الامتحان لم يراع الوقت وجاءت أغلب أسئلته طويلة وتحتاج لمجهود كبير لحلها بجانب أن الاختيارات محيرة ومتشابهة.

وقال محمد بسام_ طالب_ أن الامتحان كان صعبا وقد استطاع أن يحل معظم الأسئلة لكن غير متاكد من انها  صحيحة ام لا، لافتاً إلى أن الامتحان فوق طاقة الطالب المتوسط.

 

وأشار إلي أن باقي زملاءه في اللجنة كانوا علي نفس المستوي إلا المتفوقين منهم .ولفت زميله محمد حمدي ، ان هناك آراءه جاءت معقدة ولم يتمكن من حلها وأكد علي أن وقت الامتحان غير كافيا . وفى الجانب الاخر.

 

قام يوسف الديب_ وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة بمتابعة مسار الامتحانات والتأكد من انضباط وانتظام اللجان، وذلك بالتواصل مع الغرف الفرعية بالإدارات التعليمية المختلفة والاطمئنان على توزيع صناديق أوراق الأسئلة على خطوط السير وتوزيعها على لجان الامتحانات حسب خطوط

التحرك الموضوعه والمؤمنه بمعرفة قوات الشرطة التابعة لمديرية أمن البحيرة.

 

وتابع انتظام العمل داخل اللجان الامتحانية وعملية حصر حضور وغياب الطلاب، وكذا المشاركين في تنظيم العملية الامتحانية باللجان والتواصل مع غرف العمليات الفرعية والرد على أى شكاوى وتذليل العقبات والعمل على توفير الأجواء المناسبة لأبنائنا الطلاب لتمكينهم من أداء الامتحانات بسهولة ويسر.

 

وأشار وكيل الوزارة إلى أن نسبة حضور طلبة وطالبات القسم العلمي شعبة الرياضة الذين أدوا امتحان مادة الجبر والهندسة الفراغية اليوم بلغ ٩٨.٤٪ حيث تغيب عدد ٣٧ طالب وطالبة من إجمالي عدد المتقدمين البالغ ٢٢٦٤ وذلك داخل ٩٦ لجنه موزعة على ١٧ إدارة تعليمية بنطاق المحافظة .بينما أدى عدد ٧ طلاب مكفوفين امتحانهم اليوم فى مادة الفلسفة فترة أولى ومادة المنطق فترة ثانيه ولم يتغيب منهم احد حيث بلغت نسبة حضورهم ١٠٠٪ .