رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

الاعتزال المبكر مصير كهربا حال عدم دفع غرامة الزمالك

كهربا
كهربا

يبحث محمود عبدالمنعم كهربا جناح الأهلي، حل أزمته مع مجلس إدارة الزمالك برئاسة المستشار مرتضى منصور، وذلك بعدما حصل الفارس الأبيض على حكم نهائي من المحكمة الرياضية الدولية بإلزام اللاعب بدفع 2 مليون و400 ألف دولار، ليتأخر جناح الأحمر عن سداد الغرامة، مما أدى إلى توقيع عقوبة جديدة بإيقافه لمدة 6 أشهر، ليبدأ في التحرك وتوسيط الكثيرين لحل المشكلة بشكل ودي.

 

كهربا مهدد بالاعتزال

قال محمد بيومي خبير اللوائح والقوانين الرياضية في تصريحات صحفية عن مصير عقوبة محمود عبد المنعم كهربا لاعب الأهلي، والذي وقعت عليه غرامة بإيقافه 6 أشهر.

 

وتحدث بيومي: "عقوبة إيقاف كهربا لمدة 6 أشهر نهائية ولا هناك استئناف عليها حتى لو دفع  اللاعب الغرامة في أقرب وقت مثلما تم منع الزمالك من القيد في أزمة الأكاديمية الكاميرونية رغم دفع الأبيض الغرامة".

وتابع:" حال عدم دفع كهربا الغرامة في أقرب وقت سيقوم الاتحاد الدولي بمضاعفة العقوبة أو إيقاف اللاعب من المشاركة في اي نشاط يتعلق بكرة القدم والـ6 أشهر ليست مدة دفع الغرامة لأن الفيفا لن ينتظر انتهاء مدة الإيقاف لتوقيع عقوبة جديدة".

 

وأضاف بيومي: "أتوقع أن تحل القضية خلال أيام بدفع الغرامة لنادي الزمالك وذلك من خلال دفع الأهلي لغرامة اللاعب قبل أن تنكشف الاتفاقات الخاصة بين الأندية واللاعب".

 

ويتمسك نادي الزمالك بحقه في الحصول على 2 مليون و400 ألف دولار، بعد الحكم النهائي الذي صدر من المحكمة الرياضية الدولية خلال الأشهر القليلة الماضية.

 

تصريحات مثيرة لـ أمير مرتضى منصور

وقال المشرف العام على الكرة بنادي الزمالك أمير مرتضى منصور في تصريحات تلفزيونية: "كهربا تواصل مع مجلس الإدارة مرتين بشأن حل الأزمة بشكل ودي، لكن مرتضى منصور رفض الحلول الودية، وطالب اللاعب بدفع الغرامة".

 

وتابع: "الإدارة البيضاء ستتقدم بشكوي جديدة للمطالبة بدفع اللاعب قيمة الغرامة لكي يحصل الزمالك على حقه، وما حدث بالتأكيد

أصاب الضرر لكهربا والأهلي، لأن الأخير موقع عقد مع اللاعب، بذلك لن يستطيع تسجيله في قائمة الفريق للموسم الجديد".

 

واختتم: "ما حدث مع كهربا يعد عبرة لكل لاعب يُفكر في عدم الالتزام بالتعاقد، وهذا درس لكل الأندية، وعلى اللاعبين أن لا تسمع لأي نادي يقول أهرب وسنتكفل بالأمر".

 

ويخشي كهربا عدم مساعدة الأهلي له في دفع الغرامة، إلى جانب عدم قدرته على سدادها، مما يعرضه لعقوبة أخرى لكنها ستكون مغلظة من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، والتي من المحتمل أن تصل لسنة كاملة غير الـ6 أشهر، مما يجعل اللاعب يقترب من اعتزال كرة القدم في سن مبكر.

 

يذكر أن محمود عبدالمنعم كهربا انتقل من صفوف إنبي للزمالك في 2015، ليتألق اللاعب بشكل لافت للنظر مع القلعة البيضاء، ويرحل للدوري السعودي من خلال بوابة اتحاد جدة، ليقدم مستويات كبيرة هناك، ولكنه عاد للأبيض في 2018، ليحصل مع قلعة ميت عقبة على كأس الكونفدرالية الأفريقية، بعد غياب أكثر من 18 سنة على حصد الزمالك للبطولات القارية، ليتفاجئ جماهير الفارس الأبيض رحيل اللاعب إلى ألافيش البرتغالي دون علم الإدارة، والانضمام بعد ذلك للغريم التقليدي الأهلي في نهاية 2020.

 

لمزيد من أخبار الرياضة اضغط هنا