رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

حملات رقابية يومية على المخابز ومنافذ السلع التموينية

بوابة الوفد الإلكترونية

 تلقى الدكتور  على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية تقريرًا من غرفة العمليات المركزية بالوزارة حول الحالة التموينية بالمحافظات والحملات التى تُسير يوميًا على المخابز ومنافذ صرف السلع التموينية.

وأفاد التقرير  إلى قيام مديرى المديريات وكذلك وكلاء المديريات بترأس الحملات فى كل محافظة لمتابعه سير العمل بالمخابز ومنافذ صرف السلع التموينية وعلى محطات الوقود ومستودعات الدقيق ومستودعات الغاز.

وقد أسفرت الحملات على المخابز  عن تحرير عدد من المحاضر منها  عدم مطابقة المواصفات، وحملات على منافذ صرف السلع التموينية والتى أسفرت عن تحرير عدد من المحاضر منها الغلق بدون إذن، وبيع بأزيد من السعر المقرر ، وأوضح التقرير أن كل مديرية تسيير أكثر من خمس حملات يوميًا مع إلغاء كل الإجازات لمفتشي التموين بالمديريات والإدارات الفرعية لمتابعه الأسواق ومنافذ صرف الدعم من الخبز والسلع التموينية.

وصرح المتحدث الرسمى للوزارة معاون الوزير

أحمد كمال أن غرفة العمليات المركزية بالوزارة لم تتلق أي شكوى من نقص السلع بالأسواق وأكد المتحدث الرسمى أن المخابز تعمل يوميًا وفق معدلات إنتاجها الطبيعية، بالإضافة إلى الاستمرار فى صرف السلع التموينية للمواطنين من خلال منافذ الصرف مؤكدا صرف كل احتياجات المواطنين من السلع لمنافذ الصرف قبل إجازة العيد.

وأضاف أحمد كمال المتحدث الرسمى للوزارة أن الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية يتابع بشكل يومي من خلال غرفة العمليات بالوزارة ومع السادة مديرى المديريات مدى توافر السلع بالأسواق وعمل المخابز ومنافذ الصرف أيضًا.