رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

منع الكحوليات في ملاعب المونديال.. كيف تحقق قطر المعادلة الصعبة

منع المشروبات الكحولية
منع المشروبات الكحولية في مونديال قطر 2022

مع اقتراب انطلاق منافسات بطولة كأس العالم، قطر 2022 والتي ستقام في قطر خلال الفترة من 21 نوفمبر إلى 18 ديسمبر المقبلين بمشاركة 32 منتخبا، بدأت أزمة منع المشروبات الكحولية في الظهور من جديد.

 

اقرأ أيضًا.. قطر تحقق رقم قياسي في بيع تذاكر مونديال 2022

 

وكانت الحكومة القطرية قد استقرت بصفة نهائية على عدم دخول أي نوع من الكحوليات "البيرة والخمور" لملاعب مونديال 2022، مع عدم منع بيع الخمور في الدولة. إذ سيتم السماح لتداول أو شرب الخمور بالتزامن مع حدث كأس العالم قبل بعض المباريات المحددة، وذلك بخلاف ما كان يحدث في أي مونديال سابق بالسماح بتقديم الخمور طوال اليوم للمشجعين.

 

شرط صارمة لتداول الكحوليات في قطر

 

وظهرت أزمة تناول المشروبات الكحولية مجددا في ظل إقامة المونديال في دولة إسلامية محافظة، تمنع تداول الكحول في الأماكن العامة، كما لا يُسمح للزوار بإحضارها إلى البلاد، لكن يمكنهم الحصول عليها فقط في بعض الفنادق والمطاعم.

وكشفت تقارير صحفية مؤخرا، عن وجود مفاوضات بين الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" ومنظمي المونديال بدولة قطر، حول شروط تداول الكحوليات، والتي لا تزال قيد المناقشة.

وأوضحت التقارير أن شراء الكحوليات لن يكون متاحاً داخل الملعب، وسيُسمح بذلك فقط في المرافق الرياضية قبل وبعد

المباريات. وستكون متاحة في مناطق الشخصيات المهمة.

 

مواعيد محددة لتداول المشروبات الكحولية خلال مونديال قطر 2022

 

كما سيتم السماح للجماهير بشراء الكحوليات خلال فترة زمنية محددة في منطقة المشجعين التابعة ل "فيفا" التي ستقع في حديقة البدع وسط العاصمة الدوحة وتتسع لنحو 40 ألف مشجع. في حين ستكون ممنوعة في مناطق الترفيه الأخرى المخطط لها لاستقبال 1.2 مليون زائر.

وأكدت التقارير أنه لن يُسمح ببيع الكحول إلا بين العاشرة مساء والواحدة بعد منتصف الليل دون تحديد أي من مناطق المشجعين ستخضع لهذا القرار.

وتستضيف قطر المونديال على ثمانية ستادات وهي:

"لوسيل" و"البيت" و"المدينة التعليمية" و"أحمد بن علي" و"الثمامة" و"974" و"الجنوب" بالإضافة إلى ستاد "خليفة الدولي" في هذه البطولة العالمية التي تقام للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط.

 

لمزيد من أخبار الرياضة عبر بوابة الوفد.. اضغط هنا