رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الحزن يخيم على تونس بعد خسارة أنس "ويمبلدون".. ووالدتها وزوجها كلمة السر

انس جابر
انس جابر

 خيبة التونسية أنس جابر " المصنفة الثانية" عالميًا، آمال جماهيرها وعشاقها  في تونس والوطن العربي بالخسارة المفاجئة أمام الكازاخستانية إيلينا ريباكينا " 23 عاما" والمصنفة  23 أيضا عالمياً والفوز ببطولة ويمبلدون.

 اقرأ أيضا- أول تعليق من أنس جابر بعد الهزيمة في نهائي بطولة ويمبلدون

 خسرت أنس جابر "28 عاما" في نهائي ويمبلدون 3-6 و6-2 و6-2.

وخيم الحزن على تونس حيث تمنت  الجماهير هناك ومحبي اللعبة فوز أنس كإنجاز عربي وتونسي يضاف إلى الرياضة التونسية خاصة بعد أن رفعت سقف الطموحات في الساعات الأخيرة وزادت من الشغف نحو اللعبة البيضاء.

وكان فوزها سيضعها كأول لاعبة عربية وأفريقية تحرز لقب بطولة كبرى في كرة المضرب، بعد خسارتها اليوم "السبت" وهذا اللقب الأول الكبير لريباكينا (23 عاماً ومصنفة 23 عالمياً)، المولودة في روسيا والتي اختارت حمل ألوان كازاخستان عام 2018 بدلا من روسيا، التي فُرض حظر على لاعبيها بالمشاركة في النسخة الحالية، بسبب الحرب مع أوكرانيا.

وأنس هي إحدى أشهر لاعبات التنس في الوطن العربي، حققت العديد من البطولات المحلية والعالمية، وكان لاعب التنس المفضل لديها عندما كانت طفلة هو الأمريكي أندي روديك، وهي واحدة من اثني عشر لاعبًا حصلوا على “جائزة لاعبة جراند سلام دولية.

ولدت أنس  في 28 أغسطس 1994 لأبوين تونسيين في قصر هلال، وهي مدينة تابعة ولاية المنستير، ولديها ثلاثة أشقاء، شقيقان كبيران حاتم ومروان وشقيقة كبرى ياسمين.

كان لوالدتها دور في حبها للتنس، فقد لعبت والدتها التنس بشكل هاو وعرفتها على الرياضة عندما كانت في الثالثة

من عمرها.

 وتدربت أنس جابر تحت قيادة المدرب نبيل مليكة لمدة عشر سنوات من سن الرابعة إلى الثالثة عشرة، حيث كانت قد بدأت في التدرب لديه في مركز ترويج التنس في مدرستها.

 زوج أنس جابر:

وزوج أنس جابر هو كريم كمون، تزوجا في عام 2015 وذلك بعد مرور سنوات عديدة على تعارفهما.

وكريم كمون روسي الجنسية فوالده روسي ووالدته تونسية وهو مبارز روسي تونسي سابق يعمل كمدرب للياقة البدنية منذ منتصف عام 2017 م، ويعمل في الجامعة التونسية للتنس.

 وعن الانجاب قالت أستطيع أن أتخيل نفسي أعود للعب بعد إنجاب طفل، لكن ليس بعد، أنا أبلي بلاء حسناً في الوقت الحاضر ولا أملك وقتاً للتوقف.

 صديقتها الالمانية تاتيانا:

وأشادت أنس بماحققته صديقتها الألمانية تاتيانا كلاعبة تنس مذهل والتي فازت عليها في نصف النهائي وصعدت من خلالها لنهائي ويمبلدون، خاصة أن تاتيانا أماً لطفلين وهو يجعل الأمر أكثر إثارة للإعجاب على حد قولها  مشددة على أنها فخورة جداً بما حققته الألمانية.

لمزيد من الرياضة- اضغط هنا.