رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

حملات مكبرة لمديرية الطب البيطري لمواجهة المخالفات في دمياط

جانب من المضبوطات
جانب من المضبوطات

 

وجهت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، بضرورة تكثيف الحملات الرقابية على منشآت بيع اللحوم والمطاعم والثلاجات ومحلات تداول الأغذية للتأكد من مطابقة السلع المعروضة من حيث مصدرها حفاظاً على صحة المواطنين.
 وفى هذا السياق، شنت مديرية الطب البيطرى بقيادة الدكتور  ايهاب شكرى بالتنسيق مع مديرية التموين حملات مكبرة على محلات بيع اللحوم والمطاعم والثلاجات الغذائية.  وأسفرت تلك الحملات عن ضبط 
٩٩٠ كيلو  من اللحوم البقرية ، واللحوم الجاموسى ، ولحوم الضآن خارج المجازر الحكومية ، بالاضافة الي كميات كبيرة من الدواجن المتبلة والاسماك المدخنة ،الكليمارى ،الكبدة المستوردة ،المصنعات منتهية الصلاحية و الكفتة والدواجن الكامله ومجزآتها وكانت المضبوطات جميعها غير صالحة للاستهلاك الادمى وتم تحرير المحاضر اللازمة، وفى انتظار قرار النيابة.

كما تم تحرير ١٤ محضر لضبط

لحوم وكبدة غير صالحة للاستهلاك الآدمي بمركز كفر سعد ، وكذلك تحرير  ٨ محاضر لحوم غير صالحة للاستهلاك الآدمي بمركز الزرقا منهم ، كما تم تحرير ٩ محاضر لحوم بلدي ذبح خارج المجازر الحكوميه في مدينة الروضة وتم ضبط ٣٠  كيلو لحوم بمدينًة فارسكور ، وتم التحفظ على المضبوطات واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وأشار شكري إلى استمرار تكثيف الرقابة على الأسواق وعمل حملات مكثفة على المطاعم ومحلات الجزارة حتى انتهاء عيد الأضحى المبارك.