رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

القابضة الغذائية تطرح لحوم الأضاحي الضاني بسعر 130 جنيهًا

بوابة الوفد الإلكترونية

 تواصل وزارة التموين والتجارة الداخلية طرح لحوم الأضاحي بالمجمعات الاستهلاكية وذلك بأسعار مخفضة عن مثيلاتها في السوق المحلية، كما يتم طرح دواجن مجمدة.

وقال اللواء خالد عبدالله رئيس الشركة العامة لتجارة الجملة التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية إحدى شركات وزارة التموين، أنه يتم طرح ما يقرب من  150 إلى 200 طن لحوم في فروع التجزئة التابعة للشركة والبالغ عددها 415 فرعا على مستوى الجمهورية في المحافظات المتواجدة بها الشركة بـ16 محافظة، ويتم طرح اللحوم السوداني الطازجة بسعر 115 جنيهًا للكيلو والبرازيلي المجمدة بسعر 85 جنيهًا للكيلو بدلا من 90 جنيهًا بتخفيض 5 جنيهات، واللحم الضاني 130 جنيهًا للكيلو، وكيلو الدواجن البرازيلي المجمدة بسعر 65 جنيهًا.

وأكد رئيس الشركة العامة لتجارة الجملة أن جميع منافذ التجزئة التابعة للشركة مفتوحة أمام المستهلكين في الأيام الثلاثة الأولى من عيد الأضحى المبارك وذلك من الساعة 9 صباحًا وحتى 6 مساء.

وأكد عادل عبدالعزيز العضو المنتدب للشركة العامة لتجارة الجملة أنه تم إقامة 39 شادر على مستوى الجمهورية تابع للشركة القابضة للصناعات الغذائية، يتم من خلاله طرح كل أنواع لحوم الأضاحي للمستهلكين.

وقال عبدالعزيز أن الشركة القابضة للصناعات الغذائية طرحت 4112 طن دواجن في المنافذ الاستهلاكية التابعة لها ومن ضمنها الشركة العامة لتجارة الجملة، وذلك طوال أيام عيد الأضحى المبارك.

بينما قال صادق الضلع رئيس قطاع التجزئة بالشركة العامة لتجارة الجملة أنه يتم طرح كميات كبيرة من لحوم ودواجن وسلع بقالة بتخفيضات من 20 إلى 25٪ عن مثيلاتها في السوق، مضيفًا أنه يتم يوميا ضخ ما يقرب من 6 أطنان لحوم ودواجن في مجمع الألفي التابع للشركة.

من جانبه أكد أحمد كمال المتحدث الرسمي باسم وزارة التموين ومعاون الوزير

أنه تم طرح أكثر 6320 رأس عجول حية منها 5420 رأس في مجزر توشكي ونحو  900 رأس في مجزر سفاجا بالتعاون مع الشركة المصرية السودانية.

وقال كمال أنه طبقا لتوجيهات الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة وبالتعاون مع شركة اتجاهات السوادنية سيتم توفير 40 ألف طن شهريًا متبقية من تعاقد سابق مع الشركة.

كان الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة قال أنه لدينا تعاقد على شراء 11 ألف طن دواجن وجاري التوريد بالاضافة الى طرح 180 ألف طن سكر معبآ و60 ألف طن كرتونة زيت و25 ألف طن دقيق بالإضافة إلى 20 ألف طن مكرونة و 5 آلاف كرتونة مسلى طبيعي و80 ألف كرتونة مسلى صناعي.

وأكد المصيلحي أنه سيتم تكثيف عمليات الرقابة خلال أيام العيد مشيرا إلى تشكيل لجان للمرور صباحًا ومساء على كل الوحدات والمنافذ من مخابز وجمعيات والبداليين التموييين ومحطات البنزين والسولار ومنافذ توزيع أسطونات الغاز.

جاء ذلك خلال جولة تفقدية على مجمع الألفي التابع للشركة العامة لتجارة الجملة بحضور أحمد كمال متحدث وزارة التموين والتجارة الداخلية، و عادل عبدالعزيز العضو المنتدب للشركة العامة لتجارة الجملة.