رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

157 إصابة جديدة بكورونا في موريتانيا

بوابة الوفد الإلكترونية

أعلنت وزارة الصحة الموريتانية تسجيل 157 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، ليرتفع إجمالي عدد الإصابات في البلاد، منذ ظهور أول حالة للفيروس في مارس 2020، إلى 60 ألفا و127 حالة.

وذكرت الصحة الموريتانية - في بيان- أنه جرى تسجيل حالة وفاة واحدة جديدة؛ ليصل إجمالي حالات الوفيات إلى 984 حالة، فيما جرى تسجيل 11 جالة شفاء؛ ليبلغ عدد حالات الشفاء 58 ألفا و321 حالة.

بعد أن رفعت الكثير من دول العالم جميع القيود المفروضة بسبب فيروس كورونا، بدأت الحالات الإيجابية بالفيروس تتزايد مرة أخرى، حيث ذكرت جامعة جونز هوبكنز الأمريكية، أن حصيلة الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" حول العالم ارتفعت إلى 547 مليونا و497 ألفا و648 إصابة.

وأفادت الجامعة في أحدث إحصائية نشرتها، عبر موقعها الإلكترونى، بأن إجمالي الوفيات جراء الإصابة بالفيروس حول العالم ارتفع إلى 6 ملايين و335 ألفا و873 وفاة.

وأوضحت أن الولايات المتحدة سجلت أكبر عدد من حالات الإصابة حول العالم، والتى بلغت أكثر من 87.6 مليون إصابة، في حين تجاوزت حصيلة الهند 43.4 مليون إصابة لتحتل المرتبة الثانية، تليها البرازيل بأكثر من 32.2 مليون.

ووفقا لأحدث البيانات، تصدرت الولايات المتحدة قائمة الدول من حيث عدد الوفيات جراء الإصابة

بالفيروس بأكثر من مليون حالة وفاة، تلتها البرازيل في المرتبة الثانية بـ671 ألفا و416 وفاة ثم تأتي الهند في المرتبة الثالثة بإجمالي 525 ألفا و116 وفاة.

بدورهم، حذر عدد من الخبراء من أن أوروبا ستسجل مستويات عالية من فيروس كورونا هذا الصيف بسبب رفع القيود وطالبت منظمة الصحة العالمية مراقبة الفيروس عن كثب، بعد مضاعفة عدد الإصابات بثلاثة في الشهر الماضى، وفقا لصحيفة "إيه بى سى " الإسبانية.

وقال هانز كلوج، مدير وكالة الصحة التابعة للأمم المتحدة في أوروبا: "مع قيام الدول في جميع أنحاء أوروبا برفع الإجراءات الاجتماعية التي كانت سارية ، سينتشر الفيروس بمستويات عالية خلال الصيف".

وشدد في بيان على أن "الفيروس لن يختفي لمجرد أن الدول تتوقف عن مراقبته. إنه مستمر في العدوى ، ويتغير ويستمر في القتل".