عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

على آلة الساكسفون.. يسرا تغني مع سفير كوريا الجنوبية "3 دقات" في عرض اوبريت الليلة الكبيرة

يسرا وسفير كوريا
يسرا وسفير كوريا الجنوبية

أقيم مساء أمس بالمتحف القومي للحضارة المصرية عرض اوبريت الليلة الكبيرة الشهير من تأليف الراحل صلاح جاهين وغناء الراحل سيد مكاوي، بالتعاون بين وزارتي السياحة والآثار ووزارة الثقافة.

 

اقرأ أيضًا:

من ضمنها التلوين علي الجلد.. ورشة عمل لأصحاب ذوى الهمم بمتحف الحضارة

 

وأثناء الحفل قام سفير كوريا الجنوبية "هونج جين ووك"، بالعزف على آلة الساكسفون للأغنية الشهيرة 3 دقات وقامت بالغناء علي عزفه النجمة يسرا التي كانت ضمن ضيوف الحفل ونخبة من سفراء العالم في مصر من وزراء وفنانون ومثقفين.

 

ورحب الدكتور أحمد غنيم رئيس هيئة متحف الحضارة في بداية الحفل  بالضيوف وقدم شرح مختصر عن مقومات متحف الحضارة وعن الآثار التي يضمها وتطلعاته للمستقبل.

 

وطلب السفير الكوري الجنوبي العزف للأغنية المصرية الشهيرة "3 دقات" وقال متحدثا باللغة العربية أنها أكثر اغنية يحبها أنه يعشق مصر وحضارتها ولغتها، مؤكدًا بأنه ليس عازف جيد

لكنه يحب الأغنية خاصة بصوت الفنانة يسرا والتي وافقت علي الفور الغناء علي عزف سفير كوريا الجنوبية، وأبهر الحاضرين.

 

وعبر عن انبهاره الشديد بمتحف الحضارة وسيناريو العرض المتحفي وتنوع القطع الأثرية المعروضة وحضارة مصر بشكل عام، وامتد الحفل بعدها لعرض الأوبريت الغنائي الشهير الليلة الكبيرة في أمسية فنية وثقافية رائعة.

 

وشهد الحفل حضور وزير قطاع الأعمال هشام توفيق، وسفير كوريا الجنوبية وعدد من المسؤولين والوزراء السابقون مثل جودة عبدالخالق وزير التضامن الأسبق وزير الكهرباء الأسبق، واللواء أحمد عبدالله محافظ البحر الاحمر الأسبق  ونخبة من نجوم الوسط الفني.