رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شاهد| مراجعة ليلة الامتحان في كيمياء الثانوية العامة

مراجعة كيمياء الثانوية
مراجعة كيمياء الثانوية

أعدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني مراجعة ليلة الامتحان في مادة الكيمياء لطلاب الثانوية العامة الشعبة العلمية، قبل أداء امتحانات نهاية العام الدراسي 2021-2022

وبثت وزارة التربية والتعليم حلقة المراجعة النهائية على قناة "مدرستنا 3 للمرحلة الثانوية"؛ لتدريب طلاب الثانوية العامة على امتحان اللغة الأجنبية الثانية وتقديم مراجعة شاملة ليلة الامتحان.

ونصح الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، طلاب الثانوية العامة بمشاهدة البرامج التعليمية على قناة "مدرستنا" ومتابعة المنصات الإلكترونية التي وفرتها وزارة التعليم لمساعدتهم على فهم نظام التقويم الجديد الذي يعتمد على قياس مخرجات التعلم.

ويؤدي طلاب الثانوية العامة، غدًا الأحد، امتحان مادة الكيمياء للشعبة العلمية والجغرافيا للشعبة الأدبية "أوبن بوك" بنظام البابل شيت، في ألفين و89 لجنة مؤمنة ومراقبة بالمدارس.

وتستقبل لجان امتحانات الثانوية العامة الطلاب بالعصا الإلكترونية للكشف عن الأدوات التكنولوجية التى قد يستخدمها الطلاب للغش مثل: سماعات البلوتوث، الهواتف المحمولة، الساعات الإلكترونية وكروت الفيزا وغيرها.

وتطبق امتحانات الثانوية العامة نظام التقييم الجديد الذي يقيس مستوى الفهم والاستيعاب لدى الطلاب وليس الحفظ والتلقين، من خلال تطبيق نظام "أوبن بوك" على أن تكون الأسئلة اختيار من متعدد فقط.

ويتسلم الطالب في امتحانات الثانوية العامة للمواد الأساسية كتيب مفاهيم وهو عبارة عن كتيب يحتوي على القوانين والمفاهيم والمعلومات التي تحتاج حفظ ويحتاجها الطالب في الامتحان كبديل للكتاب المدرسي.

ويحظر دخول لجان امتحانات الثانوية العامة   بالكتاب المدرسي أو بالملازم أو التابلت وإنما تتاح ورقة مفاهيم على الطلاب مع ورقة أسئلة الامتحانات؛ لتساعد الطالب على الاستعانة بالمفاهيم التي يحتاجها في الامتحانات، ولتحقيق مبدأ التكافؤ بين الطلاب.