رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

حنان أبوالضياء تكتب: «نتفليكس» تنفذ أجندة مؤسسات (روكفلر.. بيل جيتس) الداعمة للمثلية الجنسية «2»

افلام نتفليكس
افلام نتفليكس

لم تنطلق مسيرة «نتفليكس» الداعمة للمثلية الجنسية من فراغ، بل جاءت فى سياق احتضانها لأفكار ضمن مخطط هدامة للثوابت، اتسمت بإدارة الظهر للقيم الدينية ثم الإنسانية، لمصلحة القيمة السوقية. وتكفى الإشارة إلى بعض معالم الطريق من أن مؤسسات كبرى (روكفلر، بيل جيتس) هدفهم خلق بيئة لتلقين قبول المثلية الجنسية.

لجعل مزيد من الناس مثليين جنسياً، حتى يقل معدل الإنجاب، للتخلص من السكان.. إنهم ينفذون أجندة محددة ذات أبعاد عدة. والملفت للنظر أن جميع الأعمال التى قدمت عن المثلية حظيت بجوائز عالمية وخاصة فى مهرجان كان والأوسكار؛ بل إن الشذوذ أصبح الطريق الممهد للحصول على الجوائز.
نتفليكس» تنفذ أجندة مؤسسات (روكفلر.. بيل جيتس) الداعمة للمثلية الجنسية «2

وفى عام 2015، أعلنت الولايات المتحدة قرار السماح بما يعرف بزواج المثليين. وعبر الرئيس باراك أوباما عن فرحته بالقرار، قائلا إن «الحب انتصر». ووصل الأمر إلى إصدار قاض أمريكى حكما بالسجن 15 عاما على رجل لأنه انتزع علما للمثليين عن باب كنيسة وأحرقه. وأطلقت إدارة الرئيس دونالد ترامب حينذاك حملة عالمية لوقف تجريم المثلية.

مؤخرا عندما شاهدت فيلم ميشيل أوباما بعنوان «أصبحت»؛ فجعت بما تضمنه الفيلم من احتفالية البيت الأول بصدور قانون يسمح بزواج المثيلين.
 

وتقوم نتفليكس بتقديم أعمال تثير الاشمئزاز داعمة لنشر الشذوذ الجنسى وجعل الشذوذ هو القاعدة الطبيعية. والمسألة ليست مجرد علاقة جنسية، بل إنها تدمير لمنظومة أخلاق البشرية. وقمة الصدمة أنهم يؤكدون حقيقة أنهم مثليون، وهذا أمر مزعج، بنفس الطريقة التى يؤكد بها شخص ما على أنه صريح.
 

المشاهد التى تقدم ليست مبتذلة ومثيرة للاشمئزاز فحسب، بل إنها سيئة التنفيذ للغاية فنرى قصة لطيفة مثيرة للاهتمام، ثم من العدم، نجد انفسنا نشاهد مثليين يمارسان الجنس، ولا علاقة لذلك بالفيلم. إن ذلك يفسد الكثير من الأفلام والمسلسلات. الشبكة تستهدف جمهورًا متخصصًا، بالترويج للمثليين فى الأعمال التى تنتجها.

فى عام 2013 كان مسلسل «بيت من ورق»، خطوة للتركيز على المثلية الجنسية.
 

فى عام 2016 اندفعت خدمات «نتفليكس» لتغطى أكثر من 100 دولة. وللأسف أن قوة المثليين الشرائية بلغت 3.7 تريليون دولار، وإن هناك صفقات تسويقية تجارية تحصل عليها الشركات الداعمة للحركات المثلية حول العالم.
 

بل وفى نهاية 2019 أعلنت الشبكة، فى تقريرها المالى للربع الثالث، عن أن عدد المشتركين فى خدماتها وصل إلى 158 مليونا. وارتفعت إيراداتها إلى 5.2 مليار دولار. ووصلت الإيرادات إلى 6.15 مليار دولار خلال الربع الثانى من العام الحالى.
 

وبالتالى تمتلك «نتفليكس» الدعم المالى الكافى لإنتاج قصص المثلية الجنسية، من دون أن تخشى أى نوع من المقاطعة أو الصدمات، وأن من السهل جدا عليها سد الثغرات المحتملة فى السوق وجذب الجمهور بتلك القصص.
 

وهناك قائمة من الأعمال التى حصلت على جوائز لتناولها قضايا الشذوذ:
 

حصل فيلم المخرج التونسى الفرنسى عبداللطيف كوشيش، بعنوان «حياة أديل»، على جائزة «لويس دولوك» السينمائية الفرنسية لعام 2013، حيث حصل الفيلم على جائزة «السعفة الذهبية» فى مهرجان «كان» السينمائى الدولى لهذا العام أيضاً. وهو فيلم يتناول علاقة بين سيدتين.
 

Moon light 2016 ضوء القمر. يعرض الفيلم ثلاث مراحل فى حياة الشخصية الرئيسية: طفولته، ومراهقته، وحياته المبكرة. يستكشف الصعوبات التى يواجهها فى حياته الجنسية وهويته، بما فى ذلك الإساءة الجسدية والعاطفية التى يتعرض لها أثناء نشأته. حصل على إشادة عالمية وحقق أكثر من 65 مليون دولار فى جميع أنحاء العالم. تم الاستشهاد بـMoon light كأحد أفضل أفلام القرن الحادى والعشرين. حصل الفيلم على جائزة الأوسكار لأفضل فيلم، إلى جانب أفضل ممثل مساعد لعلى وأفضل سيناريو مقتبس لجينكينز وماكرانى من إجمالى ثمانية ترشيحات، فى حفل توزيع جوائز الأوسكار التاسع والثمانين. أصبح أول فيلم LGBTQ مع طاقم من السود بالكامل، وأصبح ماهرشالا أول مسلم يفوز بجائزة أوسكار التمثيل.
 

أما فيلم Call Me by Your Name نادينى باسمك؛ يستند سيناريو الفيلم الذى أخرجه جيمس إيفورى، الذى شارك فى إنتاجه أيضاً، إلى رواية عام 2007 التى تحمل العنوان نفسه للكاتب أندريه أكيمان. يدور فى عام 1983 فى شمال إيطاليا، ويؤرخ العلاقة الرومانسية بين إيليو بيرلمان (تيموثى تشالاميت) وأوليفر، وهو طالب دراسات عليا يبلغ من العمر 24 عامًا مساعدًا لوالد إيليو صموئيل (مايكل ستولبارج )، أستاذ علم الآثار. الفيلم من بطولة الممثلات أميرة كاسار وإستر جاريل وفيكتوار دو بوا.
 

حصل الفيلم على عدد من الجوائز، بما فى ذلك سيناريو الفيلم، والإخراج، والتمثيل، والموسيقى. حصل على أربعة ترشيحات فى حفل توزيع جوائز الأوسكار التسعين، بما فى ذلك أفضل فيلم وأفضل ممثل، وفاز بجائزة أفضل سيناريو مقتبس. فاز السيناريو أيضاً فى جوائز اختيار النقاد الثالثة والعشرين، وجوائز الأكاديمية البريطانية للأفلام الحادية والسبعين، وجوائز نقابة الكتاب الأمريكية السبعين.
 

ويجيء فيلم الإثارة النفسية والغموض The Gift كتبه وشارك فى إنتاجه وأخرجه جويل إدجيرتون فى أول ظهور له فى الإخراج، بطولة الفيلم جيسون بيتمان وريبيكا هول فى دور سيمون وروبين كاليم، زوجان أخافهما شخصية من ماضى سيمون يلعبها إيدجيرتون. حقق الفيلم 60 مليون دولار فى جميع أنحاء العالم بميزانية قدرها 5 ملايين دولار وتلقى مراجعات إيجابية من النقاد، الذين أشادوا بإخراج إدجرتون والسيناريو، بالإضافة إلى أداء بيتمان.
نتفليكس» تنفذ أجندة مؤسسات (روكفلر.. بيل جيتس) الداعمة للمثلية الجنسية «2

Beginners 2010 فيلم درامى كوميدى رومانسى مبنى على قصة حقيقية لشخص مثلى. من تأليف وإخراج مايك ميلز.

فيلم Brüno 2009 كوميدى عن صحفى أزياء نمساوى مثلى الجنس بطولة ساشا بارون كوهين المعروف بدور بورات الكازخستانى. رحلات لذيذة عبر أمريكا بغرض جعل الذكور المغايرين جنسيًا غير مرتاحين بشكل واضح فى وجود أجنبى مثلى فى قميص شبكى. كان فى البداية عنوانًا وهميًا اقترحته مدونة أخبار هوليوود.
 

فيلم Boy Erased 2018 عن سيرة ذاتية حقيقية لجيراراد كونلى وهو ابن مثلى لواعظ فى الكنيسة المعمدانية أجبر فى عام 2004 على الدخول فى برنامج العلاج التحويلى لمثلى الجنس لمنظمة الحب فى العمل المسيحية. يستند إلى مذكرات تحمل الاسم نفسه. كتبه وأخرجه جويل إدجيرتون، الذى أنتجه أيضاً مع كيرى كوهانسكى روبرتس وستيف جولين. تم عرض Boy Erased لأول مرة فى مهرجان تيلورايد السينمائى، وعُرض أيضاً فى مهرجان تورنتو السينمائى الدولى، وتلقى العديد من الترشيحات لجوائز، بما فى ذلك ترشيحان لجائزة جولدن جلوب وأفضل ممثل وأفضل أغنية أصلية.
 

Dallas Buyers Club فيلم دراما يحكى قصة شخص مريض بالإيدز تم تشخيصه فى منتصف الثمانينيات من القرن الماضى عندما كانت علاجات فيروس نقص المناعة البشرية قيد البحث، بينما لم يكن المرض مفهومًا وموصمًا بدرجة عالية. تم ترشيحه لعدة جوائز فى الاوسكار وحصل على جائزة أفضل ممثل لماثيو مكاوكى وأفضل ممثل مساعد لجاريد ليتو الذى لعب دور متحول جنسى.
 

The Miseducation of Cameron Post دراما عن فتاة مثلية مراهقة يتم ارسالها إلى مركز للعلاج التحويلى لمثليى الجنس والتى ربما يجب عليها الاعتماد على نفسها بعد تخلى أهلها عنها. ففى عام 1993، تورطت المراهقة كاميرون بوست سرًا فى علاقة رومانسية من نفس الجنس مع صديقتها كولى تايلور. فى ليلة العودة للوطن، دخل صديق كاميرون فى ممارسة الجنس فى سيارة كولى، وأخرجتهما فى النهاية. عمة كاميرون روث، مسيحية متدينة، ترسل كاميرون إلى God's Promise، وهو مركز علاج تحويل المثليين للمراهقين.

جبل بروكباك (Brokeback Mountain)‏ مقتبس من القصة القصيرة جبل بروكباك لآنى برولكس، قام بأداء الأدوار الرئيسية فى الفيلم النجوم: هيث ليدجر وجيك جيلنهال وآن هاثاواى وميشيل ويليامز وراندى كوايد، يصوّر الفيلم علاقة رومانسيّة وجنسيّة معقّدة بين رجلين فى الغرب الأمريكى. رشّح فيلم جبل بروكباك لثماني جوائز أوسكار فى الدورة الثامنة والسبعين أى أكثر من أى فيلم آخر فى تلك الدورة، فاز بثلاث منها: أفضل موسيقى تصويرية وأفضل مخرج وأفضل نص سينمائى مقتبس، كما حاز الفيلم على جائزة الأسد الذهبى فى مهرجان البندقية السينمائى، كما نال جائزة أفضل فيلم وأفضل مخرج من الأكاديمية البريطانية لفنون الفيلم والتليفزيون، وعدّة جوائز جولدن جلوب وغيرها، يصنّف فيلم جبل البروكباك كأحد أكثر عشرة أفلام رومانسيّة تحقيقًا للإيراد على الإطلاق.
 

Carol 2015 كارول هو فيلم درامى رومانسى عام 2015 من إخراج تود هاينز. يستند سيناريو فيليس ناجى إلى الرواية الرومانسية لعام 1952 The Price of Salt للكاتبة باتريشيا هايسميث (أعيد نشرها باسم كارول فى عام 1990). الفيلم بطولة كيت بلانشيت، رونى مارا، سارة بولسون، جايك لاسى، وكايل تشاندلر. تدور أحداث الفيلم فى مدينة نيويورك فى أوائل الخمسينيات من القرن الماضى، كارول يروى قصة علاقة ممنوعة بين مصورة طموحة وامرأة أكبر سنًا تمر بمرحلة طلاق صعبة.
 

شهد الفيلم فترة تطوير مضطربة، حيث واجه مشكلات فى التمويل والحقوق والجدول الزمنى والتضارب فى إمكانية الوصول. عرض كارول لأول مرة فى مهرجان كان السينمائى فى 17 مايو 2015، بلغ إجمالى أرباح الفيلم 42 مليون دولار بميزانية قدرها 11 مليون دولار، وتمت الإشادة بالفيلم وأداء بلانشيت ومارا، تنافست كارول على السعفة الذهبية فى مهرجان كان، حيث تعادلت مارا مع إيمانويل بيركوت على جائزة أفضل ممثلة. حصل الفيلم على العديد من الجوائز، بما فى ذلك خمسة ترشيحات لجائزة جولدن جلوب وستة ترشيحات لجوائز الأوسكار وتسع جوائز بافتا. ترشيحات؛ بالإضافة إلى خمس جوائز دوريان وجوائز من دائرة نقاد السينما فى نيويورك، وجمعية نقاد السينما فى لوس أنجلوس، والجمعية الوطنية لنقاد السينما. ظهرت بشكل بارز فى العديد من قوائم «أفضل» الأفلام، وصنفها معهد الفيلم البريطانى كأفضل فيلم LGBT على الإطلاق. تم اختياره كواحد من أعظم أفلام القرن الحادى والعشرين من قبل هيئة الإذاعة البريطانية.
نتفليكس» تنفذ أجندة مؤسسات (روكفلر.. بيل جيتس) الداعمة للمثلية الجنسية «2

فيلم Pride 2014 بريطانى تاريخى درامى كوميدى ينقل قصة حقيقية عن مجموعة من المثليين والمثليات قاموا بحملة جمع أموال لمساعدة عوائل عمال المناجم المضربين عن العمل فى عام 1984 بتحالف غير مسبوق. من تأليف

ستيفن بيريسفورد وإخراج ماثيو وارشوس. تم عرضه كجزء من قسم أسبوعين للمخرجين فى مهرجان كان السينمائى 2014 حيث فاز بجائزة Queer Palm.
 

تم ترشيح الفيلم لجائزة جولدن جلوب لأفضل فيلم موسيقى - موسيقى أو كوميدى، وجائزة بافتا لأفضل فيلم بريطانى، وأفضل ممثلة فى دور داعم لإيميلدا ستونتون ولأول مرة من قبل كاتب أو مخرج أو منتج بريطانى.
 

God’s Own Country 2017 تدور أحداثه حول مزارع شاب إنجليزى تتغير حياته بعد لقائه عامل مهاجر رومانى. الفيلم يوضح رفض الأهل لمثلية ابنهم متى ما كانت ظروفهم جيدة وتقبلهم لها عندما يحتاجونه.
 

Milk 2008سيرة ذاتية حقيقية ينقل حياة الناشط بحقوق المثليين والسياسى الأمريكى هارفى ميلك والذى يعد أول شخص مثلى الجنس ينتخب فى موقع خدمة عامة فى كاليفورنيا. الفيلم نال 8 ترشيحات للاوسكار وحصد 2 منها.
 

Freier Fall دراما ألمانى يحكى قصة ضابط شرطة، مارك بورجمان، الذى يعيش مع صديقته الحامل، بيتينا بيشوف. أثناء وجوده فى دورة تدريبية، يلتقى بورجمان بزميله ضابط الشرطة كاى إنجل، وتتطور قصة حب بين الرجلين. يتمزق مارك بين حبه لبيتينا ومشاعره الجديدة نحو كاى انجل.
 

I Love You Phillip Morris 2009 كوميديا سوداء يستند إلى الحياة الواقعية للمحتال ستيفن جاى راسل حيث أدى دوره الممثل جيم كارى. أثناء سجنه، يقع راسل فى حب زميله فيليب موريس. بعد إطلاق سراح موريس من السجن، يهرب راسل من السجن عدة مرات لجمع شمل موريس.
 

The Danish Girl مستوحى من سيرة ذاتية للرسامين الدنماركيين ليلى البه وجيردا فيجنر. ليلى هى أحد أوائل المستفيدين المعروفين من جراحة تصحيح الجنس. حصلت اليسيا فيكاندر على اوسكار أفضل ممثل مساعد عن دور جيردا.. فى منتصف عشرينيات القرن العشرين فى كوبنهاجن تقوم الرسامة جيردا ويغنر (أليسيا فيكاندير) تطلب من زوجها الفنان الشعبى إينار إلب (إيدى ريدماين) أن يقوم بارتداء ملابس أنثى والجلوس على هيئة أنثى لإكمال لوحة فنية كانت قد بدأت بها وهى بحاجة لإكمالها، ليُساعدها بذلك زوجها.
 

تطور موضوع تقليد إينار لأنثى لتقوم بالخروج بشخصية أنثى مما أدى لفضح شخصيته، لكنه قام بالادعاء أنها ابنة عم إينار التى تُدعى (ليلى إلب)، أصبحت الزوجة جيردا تُلاحظ تحولاً فى صفات زوجها نحو الأنوثة مما أضر بعلاقتهما الزوجية. ومع محاولات إينار للإبقاء على نفسه ذكرًا إلا أنه أصبح مُقتنعًا أنه مرأة من الداخل، مما جعله يُراجع الأطباء. ثُم تحصل الفنانة جيردا على قبول لتعرض لوحات ليلى فى باريس مما جعلتها فرصة لتخلص من ضغوطات الأطباء فى الدنمارك. فى باريس بدأت ليلى مرحلة البقاء على صفة الأنثى أغلب الوقت مما زاد توتر العلاقة الزوجية مع جيردا، وأصبحوا يعيشون حالة من الضغوط النفسية الشديدة، لتلجأ لصديق إينار فى الطفولة هانز (ماتياس شونارتس) واللذين كانا على علاقة عاطفية صغيرة، لكن لم يحلّ ذلك شيئاً بل زاد الأمور سوءًا لأنه أصبح يتقرب من جيردا مُستغلًا سوء علاقتها مع إينار. بهذا التمايل بين شخصية إينار وليلى ومع الإساءة التى تعرض لها، يُقنع هانز صديقه إينار باللجوء للأطباء مرة ثانية. ليُقابل الدكتور كورت وورنيكرس (سيباستيان كوخ) والذى يُقنعه بإجراء عملية تحول جنسى وأخبره أنه سيكون أول شخص يقوم بالعملية مع ازدياد الاضطراب بينه وبين زوجته.
نتفليكس» تنفذ أجندة مؤسسات (روكفلر.. بيل جيتس) الداعمة للمثلية الجنسية «2

ParaNorman 2012 رعب وكوميديا سوداء. فى الفيلم، عُهد إلى نورمان، وهو صبى صغير يمكنه التواصل مع الأشباح، بمهمة إنهاء لعنة ساحرة عمرها 300 عام. تم ترشيح الفيلم لجائزة الأوسكار لأفضل فيلم رسوم متحركة. يعتبر من أول وأهم الأفلام الكارتونية التى تحوى على شخصية علنية مثلية الجنس.
 

The Kids Are All Right 2010 يعتبر من أوائل الأفلام التى تعرض زوجين من المثليات يربيان ولداً وبنت مراهقين. هناك عبارة من الفيلم: هذه عائلتى. أنت مجرد دخيل، لقد جرحت أطفالى بشدة … إذا كنت تريد عائلة بهذه الشدة، فاخرج وابدأ واحدة لك.
 

Bohemian Rhapsody 2018 فيلم موسيقى عن السيرة الذاتية لفريدى ميركورى، المغنى الرئيسى لفرقة الروك البريطانية الشهيرة كوين. حصد الفيلم أربع جوائز اوسكار من ضمنها أفضل ممثل لرامى مالك.
 

قلب عادى (The Normal Heart)‏ هو فيلم دراما تم إنتاجه فى الولايات المتحدة وصدر فى سنة 2014. الفيلم من إخراج رايان مورفى من بطولة مارك رافالو وماثيو بومر وتايلور كيتش وجيم بارسنز وجوليا روبرتس. يصور صعود أزمة انتشاء مرض نقص المناعة المكتسبة «الإيدز» فى مدينة نيويورك (بين المثليين جنسيًا) بين عامى 1981 و1984؛ بطل الفيلم هو نيد ويك كاتب وناشط ومؤسس مؤسسة مناصرة للمصابين لفيروس الإيدز، فى الفيلم نيد ويك يفضل مواجهة الحكومة علنًا وأمام الناس لكن أصدقاءه وشركاءه فى المنظمة يفضلون استخدام أسلوب هادئ وأكثر استراتيجية.
 

But I’m a Cheerleader يروى قصة ميجان بلومفيلد، المشجعة بالمدرسة الثانوية التى يرسلها والداها إلى معسكر علاجى لشفائها من مثليتها. هناك ميجان تحتضن توجهها الجنسى.
 

فيلم A Single Man 2009 مبنى على رواية تحمل نفس الاسم يتحدث عن جورج فالكونر، أستاذ جامعى مكتئب بريطانى مثلى الجنس يعيش فى جنوب كاليفورنيا عام 1962. بطولة كولن فيرث وجوليان مور.
نتفليكس» تنفذ أجندة مؤسسات (روكفلر.. بيل جيتس) الداعمة للمثلية الجنسية «2

Prayers for Bobby 200 يروى قصة حقيقية فى فترة الثمانينيات عن الشاب المثلى بوبى غريفين الذى يعانى من رهاب مثلية والدته وتعصبها الدينى.

لعبة التزييف The Imitation Gameهو فيلم بريطاني-أمريكى، يصنف على أنه فيلم إثارة تاريخى ودرامى يتحدث عن السيرة الذاتية للعالم ومحلل الشيفرات الرياضى، وعالم الحاسوب الآن تورنج، والفيلم من إخراج (مورتين تيلدوم) أخذ الفيلم من كتاب الإنجما للكاتب وعالم الرياضيات (أندرو هودجز)، وكاتب السيناريو جراهام مور؛ اقتبس اسم الفيلم من اختبار الآن تورنج للعبة المحاكاة للإجابة عن السؤال: «هل الآلة تفكّر؟». فى بحثه الذى نشره عام 1950 حول الذكاء الاصطناعى بعنوان آلات الحاسوب والذكاء.

وكان قد قام بطل هذا الفيلم الممثل بيندكت كامبرباتش بدور العالم الآن تورنج الذى كانت مهمته فكّ الشيفرات الموجّهة من الألمان إلى الحكومة البريطانية أثناء الحرب العالمية الثانية، وبعد ذلك تمّت محاكمته بسبب مثليته الجنسية، وأدى ذلك لانتحاره، وقد قام بعض النجوم بأدوار مهمّة: كالنجمة كيرا كنجتلى وماثوى جود رورى كينر وكارلس دنس ومارك سترونج.حقق الفيلم 233 مليون دولار عالميًا فى حين كلف إنتاجه 14 مليون دولار؛ ممّا جعله الفيلم الأعلى من حيث الإيرادات لسنة 2014. حظى الفيلم على العديد من الجوائز حيث ربح «جائزة اختيار الجماهير لأفضل فيلم» فى مهرجان تورونتو السينمائى الدولى الـ39 وقد حظى بجائزة أفضل فيلم مقتبس.