رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

كريمة: مجاملة "اتجاهات تمييع الدين" انفلات والحجاب فرض لا يقبل التأويل

بوابة الوفد الإلكترونية

 استنكر الدكتورأحمد محمود كريمة "أستاذ الفقه المقارن والشريعة الإسلامية بجامعة الأزهر" من الهجمة الأخيرة على فرضية الحجاب،  الذين يريدون مجاملة اتجاهات تمييع الدين والانفلات عن الثوابت حسابهم عند الله عز وجل.

اقرأ أيضًا..الإفتاء: الزوج ليس مكلفًا شرعًا بدفع نفقات الحج لزوجته

وتساءل كريمة، في تصريحات خاصة لـ" بوابة الوفد"، عن  الهدف المقصود من أن تتخلى المسلمات عن تغطية شعور رؤوسن وتبقى حاسرات مكشوفات الرأس  قائلاً " هل المقصود تلبيس الحق بالباطل"، مطالبًا الجهات المعنية بالحفاظ على ثوابت الدين بالضرورة .

 وبرهن "أستاذ الفقه المقارن والشريعة الإسلامية بجامعة الأزهر"، على أن  تغطية شعر رأس المرأة المسلمة المكلفة أى "البالغة العاقلة" فرض" والدليل على فرضيته قول الله عز وجل ( وليضربن بخمرهن على جيوبهن ) ،  مشيرًا إلى أن اللام لام الأمر دخلت على الفعل المضارع ليقتضي الايجاب .

وأكد كريمة  أن السنة النبوية، برهنت على فرضية الحجاب، بقوله "صلى الله عليه وسلم"  (لا يقبل الله صلاة حائض الا بخمار)، وانعقد الإجماع على ذلك، لافتًا إلى

أن تفسير الأمة بأن الاستنثاء إلا ما ظهر منها الوجه والكفين، و لايبدين بزينتهن إلا ما ظهر منها.

واختتم، كريمة، تصريحه بالإشارة إلى أن تغطية شعر رأس المرأة موجود في كل الشرائع السماوية كالمسيحية واليهودية وغير السماوية والإشارة إلى غير ذلك تدليس وافتراء على الدين.

وتصدر الدكتور سعد الدين الهلالي، أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر، مؤشر محركات البحث خلال الساعات الماضية، بعد حديثه عن عدم فرضية الحجاب.

وقال "الهلالي" إن الفقهاء الأمناء أكدوا أن ستر العورة فريضة، ثم تم تحريف العبارة لتتحول من ستر العورة فريضة إلى الحجاب فريضة.

موضوعات ذات صلة.. الإفتاء: الحجاب شعيرة من شعائر الإسلام وطاعة لله وفرضٌ على المرأة المسلمة