رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

خالد الجندي: حجاب المرأة فرضه الله.. وإحدى ثوابت الدين (فيديو)

الشيخ خالد الجندي
الشيخ خالد الجندي

 قال الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، إن قضية حجاب المرأة في مصر تعد قضية موسمية تصعد أحيانًا وتختفي أحيانًا أخرى وكأنها مُدبرة، مؤكدًا أن غطاء رأس المرأة فريضة ومن الثوابت فرضها الله. 

 

اقرأ أيضًا.. مبروك عطية يعتذر ويكشف أصل تصريحه "قُفة" عن فتاة المنصورة

 

ولفت خلال تقديم برنامجه "لعلهم يفقهون"، المذاع عبر فضائية "دي إم سي"، مساء الثلاثاء، إلى أن دول الخليج تقصد بغطاء الوجه الحجاب، بينما يُعرف الحجاب في مصر بغطاء الرأس، لذا عندما يقول شخص ما بأن السعودية ألغت الحجاب فهو "نصاب"، بينما ألغت الحجاب في صورة "جواز السفر"، منوهًا إلى أن الأمة كلها، وكل علماء الدين من تفسير وفقه وسيرة وحديث أكدوا أن شعر المرأة عورة.

 

ونوه عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، إلى أن من قال بأن الشعر ليس بعورة اجتهاد جديد يحتاج لدليل، مواصلًا: "نحن بين تطرفين، أحدهما يقول بأن

من لم تتحجب ستذبح، وآخر وهو سعد الدين الهلالي يقول بأن الحجاب لعب عيال، الحجاب شرط لإتمام الحج ولو حجت بدونه لا يصح حجها". 

 

 لفت إلى أننا لو وُجدنا في الزمن الماضي الإمام مالك  يقول إن الكلب طاهر وأبو حنيفة قال (البيرة) حلال، أو الإمام الشافعي وهو يحل الابنة من الزنا أو الإمام ابن تيمية وهو يلغي الطلاق المعلق، كنا ضربناهم أو قتلناهم أو سحلناهم، مردفًا: "يوجد علماء كبار شذ بهم الرأي لسبب أو لآخر، أو انفردوا بآراء ولم تتجرأ الأمة عليهم وتتجنى".

 

 

 

للمزيد من أخبار قسم الميديا اضغط هنـــــــــــــــــــا