عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

8 صفقات في دورتموند لتعويض هالاند

هالاند
هالاند

 يبحث نادي بروسيا دورتموند الألماني عن كيفية الاستفادة من أموال صفقة نجمه السابق إيرلينج هالاند بعد انضمام الأخير  لنادي مانشستر سيتي الإنجليزي في الميركاتو الصيفي الحالي، لتدعيم صفوف الأصفر بالعديد من المواهب الشابة.

 

وأعلن مانشستر سيتي الإنجليزي، تعاقده مع المهاجم النرويجي إيرلينغ هالاند لاعب بوروسيا دورتموند. وسيمتد عقد هالاند مع السيتي حتى العام 2027.

ولم ينشر مانشستر سيتي التفاصيل المالية المتعلقة بالصفقة، لكن التقارير الصحافية تتحدث عن أن قيمة الصفقة ستتخطى الـ100 مليون يورو.

 

8 صفقات في دورتموند لتعويض هالاند

 

فبحسب صحيفة "ماركا" الإسبانية التوقيع مع هالاند سيكلف مانشستر سيتي أكثر من 350 مليون يورو، مقسمة كالتالي: تسديد الشرط الجزائي وقدره 75 مليون يورو، بالإضافة إلى 10 مليون يورو كإضافات لبوروسيا دورتموند، إضافة إلى 40 مليون يورو راتب سنوي لمدة 5 سنوات، و30 مليون يورو لوالد هالاند، و50 مليون يورو لمكتب وكيله الراحل مينو رايولا.

 

وأشارت "ماركا" إلى أن الشرط الجزائي الذي سيدفعه السيتي لدورتموند أقل بكثير من القيمة السوقية للاعب النرويجي، البالغة 150 مليون يورو بحسب تقدير موقع "Transfermarkt" الألماني المتخصص في اقتصاد كرة القدم.

 

وقالت الصحيفة إن أكبر مبلغ في الصفقة هو الراتب المفترض للشاب البالغ من العمر 21 عاماً، بحيث إن الأرقام الإجمالية وليست الصافية ستبلغ 200 مليون يورو في 5 سنوات، والتي يمكن أن تضع هالاند ضمن قائمة اللاعبين الأعلى أجراً في العالم.

 

ومن جانبه، يسعى النادي الألماني استغلال الصفقة في تدعيم صفوف الفريق بأكثر من لاعب، وهولاء اللاعبين هم:

 

كريم أديمي

 

- أعلن بوروسيا دورتموند تعاقده مع

المهاجم الدولي الألماني الشاب كريم أديمي بعقد يمتد حتى 2027 قادمًا من سالزبورج النمساوي.

 

- تعاقد دورتموند مع المدافع نيكو شلوتربيك من فريق إس سي فرايبورغ  وهو بطل أوروبا تحت 21 عامًا وتم ترشيحه مرتين للمنتخب الوطني الأول من قبل المدرب الوطني هانسي فليك العام الماضي.

 

صالح أوزكان

- حسم فريق بروسيا دورتموند تعاقده مع لاعب خط الوسط صالح أوزكان من فريق كولون، بعقد يستمر حتى عام 2026 .

 

نيكلاس سولي

- أعلن نادي بوروسيا دورتموند الألماني عن توصله لاتفاق للتعاقد مع مدافع مواطنه بايرن ميونيخ نيكلاس سولي (26 عامًا).

 

مارسيل لوتكا

- تعاقد بروسيا الألماني مع الحارس مارسيل لوتكا من هيرتا برلين.

 

ألكسندر ماير

- وأخيرا تعاقد بوروسيا دورتموند مع الثنائي “جايدن براف” المهاجم الهولندي في صفقة انتقال حر بعد نهاية عقده مع مانشستر سيتي، و"ألكسندر ماير" حارس المرمى الألماني، قادما من نادي يان ريجنسبورج الذي ينافس في الدوري الألماني بالدرجة الثانية.

 

ويسعى حاليا دورتموند لتعزيز الخط الأمامي بعنصر خبرة متمثل في الإيفواري سيباستيان هالير، لاعب أياكس أمستردام الهولندي.