رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

تعرف على أهم 10 معلومات عن منتجات وتكنولوجيا تسخين التبغ

بوابة الوفد الإلكترونية

 هى أحد منتجات شركة فيليب موريس إنترناشيونال، وأحدث ابتكارات الشركة من بدائل التدخين الخالية من الدخان، التى تعتبر بديلاً أفضل للمدخنين البالغين الذين لا يرغبون فى التوقف عن استهلاك منتجات النيكوتين، على اعتبار أن الضرر الأكبر يأتى من عملية حرق التبغ والدخان الناجم عنها وليس من النيكوتين بحد ذاته، وهى الخيار الأفضل للمدخنين البالغين الذين اختاروا الاستمرار بالتدخين.


حقائق علمية:
 يتفق الخبراء، والدراسات العلمية على أن السبب الرئيسى للأضرار الناتجة عن التدخين تكمن فى المواد الكيميائية السامة الموجودة فى دخان السجائر التقليدية، الناتجة عن عملية حرق التبغ، التى تنتج مزيجًا معقدًا من أكثر من 6000 مادة كيميائية.


مراكز بحثية وعلماء من كل العالم:
 أسست فيليب موريس انترناشيونال، «The Cube» وهو من أكبر المراكز البحثية على مستوى العالم لتطوير منتجات / تكنولوجيا التبغ المسخن الخالية من الدخان فى نوشاتيل (سويسرا).
يعمل فى هذا المركز أكثر من 930 عالمًا وخبيرًا ومهندسًا من أكثر من 40 جنسية مختلفة، متخصصون فى حوالى 30 تخصصًا، منها مجالات الصحة العامة والعلوم والهندسة وعلم المواد والإلكترونيات الاستهلاكية والعلوم السريرية وعلوم نظم السموم. كلهم يعملون على أبحاث وتطوير تكنولوجيا التبغ المسخن الخالية من الدخان.


كيف تعمل تكنولوجيا تسخين التبغ؟
 التكنولوجيا المستخدمة فى منتجات تسخين التبغ هى تكنولوجيا دقيقة هدفها الرئيسى إقصاء عملية الحرق التى تتم فى السجائر التقليدية، والتى تتسبب فى معظم الأمراض المرتبطة بالتدخين، واستبدالها بتسخين التبغ المعد والمجهز خصيصًا فى صورة لفائف صغيرة تسخن عند درجة حرارة تصل أقصاها إلى 350 درجة مئوية، وهى درجة حرارة تُسخن التبغ ولا تحرقه، مما يقلل نسبة المواد الكيميائية الضارّة الموجودة بالمقارنة لدخان السجائر التقليدية بنسبة تصل إلى 95%.


النار والرماد والدخان:
 منتجات التبغ المسخن، لا تُنتِج ناراً أو رماداً أو دخاناً وإنما هباء يحتوى على مستويات أقل من المواد الكيميائية الضارة الموجودة فى دخان السجائر التقليدية، كما أنها لا تنتج القطران.


تكنولوجيا التبريد:
 سدادة التبريد المستخدمة فى منتجات التبغ المسخن مصنوعة من مواد

مستخلصة من نبات الذرة وهى مواد نباتية يتم معالجتها بطرق علمية على شكل رقاقة من البوليمر الحيوي. ودورها الرئيسى هو تبريد الهباء الناتج عن عملية تسخين التبغ وامتصاص أى مواد ضارة، ويتم معالجتها فى طبقات رقيقة يتجعد شكلها ليتم التبريد تدريجيًا.


البيئة المحيطة وجودة الهواء:
 هذه المنتجات تعتبر خالية من الدخان، وتعتمد التسخين بدلاً من الحرق، فهى بالتالى تصدر بخارًا بدلًا من دخاناً، وبالتالى لا يتأثر غير المدخنين بما يسمى بالتدخين السلبي، كما أنها لا تؤثر سلبًا على جودة الهواء الداخلي، بالإضافة إلى أن رائحة البخار الصادرة عنها أقل نفاذًا بكثير من تلك التى تصدر من سيجارة التبغ التقليدية.


الأسنان والملابس:
بعكس السجائر التقليدية، فإن منتجات/ تكنولوجيا التبغ المسخن لا تؤدى إلى تغير لون الأسنان، ولا تترك رائحة على الملابس.


الأكثر انتشارًا حول العالم:
 هناك أكثر من 20 مليون مستخدِم لمنتجات التبغ المسخن على مستوى العالم، وحوالى 15.3 مليون من بينهم تحولوا إلى استخدام IQOS وتوقفوا عن تدخين السجائر.


المخاطر:
 يرجى ملاحظة أن منتجات تسخين التبغ ليست خالية من المخاطر وتحتوى على النيكوتين الذى يسبب الإدمان، وأفضل قرار يمكن لأى مدخِّن أن يتّخذه هو الإقلاع عن استخدام التبغ والنيكوتين من أساسهما.
 يمكنك معرفة المزيد حول العلم الذى على أساسه نصنع منتجاتنا على pmiscience.com
هذا المقال برعاية فيليب موريس مصر