عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الأرصاد: ارتفاعات غير مسبوقة في درجة حرارة البحر المتوسط

البحر المتوسط
البحر المتوسط

قالت هيئة الأرصاد الجوية، إن الأقمار الصناعية والمحطات العائمة في البحر المتوسط تسجل ارتفاعات غير مسبوقة في درجة حرارة سطح البحر.

اقرأ أيضًا: حالة الطقس من السبت حتى الخميس المقبل

وأضافت الأرصاد الجوية عبر صفحتها الرسمية على موقع "فيس بوك" اليوم الثلاثاء، أن الارتفاعات تأتي بسبب الفترة الطويلة التي تعرضت لها دول غرب أوروبا لموجه حر قوية وغير مسبوقة لعقود عديدة في فرنسا و أسبانيا وألمانيا.

وأوضحت أن إيطاليا صرحت بان درجة حرارة سطح البحر في المياه الإقليمية التابعة لها وصلت إلى 26 درجة اي بارتفاع بلغ 6 درجات في شهر يونيو فوق المتوسط؛ وهذا يعرضهم لخطر شديد حيث أن الماء الأكثر دفئًا يتبخر أسرع ويشحن الهواء بكميه رطوبه عالية تغذي ظواهر الطقس القاسية.

يشهد اليوم الثلاثاء أول أيام فصل الصيف، طقس حار نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وشمال الصعيد ، مائل للحرارة على السواحل الشمالية، شديد الحرارة

على جنوب سيناء وجنوب البلاد، معتدل ليلا على الأنحاء كافة.

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أن اليوم سيشهد نشاط رياح أحيانا مساء على مناطق متفرقة من أنحاء الجمهورية، وشبورة مائية خفيفة صباحا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة.

وبالنسبة لدرجات الحرارة، اليوم الثلاثاء:  القاهرة العظمى 33  درجة والصغرى 22 درجة، والإسكندرية العظمى 29 والصغرى 22 درجة، ومطروح العظمى 26 درجة والصغرى 20 درجة، وسوهاج العظمى 37 درجة والصغرى 25 درجة، وقنا العظمى 40 درجة والصغرى 26 درجة، وأسوان العظمى 41 درجة والصغرى 27 درجة.