عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزير الرياضة: الدولة المصرية تسير بخطى ثابتة وواضحة نحو صناعة أبطال أوليمبيين

استقبال وزير الرياضة
استقبال وزير الرياضة لأبطال المشروع القومي للموهبة

 استقبل الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، اليوم الثلاثاء، أبطال المشروع القومي للموهبة والبطل الأوليمبي المشاركين في بطولة العالم لرفع الأثقال للناشئين تحت 17 عامًا، التي استضافتها مدينة ليون بالمكسيك، فى الفترة 10-19 يونيو الجاري.

 

اقرأ أيضًا.. وزير الرياضة: أبطال المشروع القومى للموهبة يصنعون الفارق فى بطولة العالم لرفع الأثقال بالمكسيك

 

 وفور وصولهم، قدم الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، التهنئة لأبطال المشروع القومي للموهبة والبطل الأوليمبي في رفع الأثقال، بعد اعتلاء منصات التتويج وصُنع الفارق خلال مشاركتهم ببطولة العالم لرفع الأثقال للناشئين، بحضور الكابتن محمد عبدالمقصود، رئيس الاتحاد المصري لرفع الأثقال، الدكتور عبد الأول محمد، معاون الوزير لرياضة البطولة، الدكتور محمد حمدي، مدير عام الإدارة العامة للموهبة، الكابتن علاء الدين حسن كامل، مدير المنتخبات القومية لرفع الأثقال، والأجهزة الفنية والإدارية المرافقة للبعثة.

وزير الرياضة: الأجيال المقبلة في رفع الأثقال أجيال رائعة:

 أكد وزير الشباب والرياضة، في تصريحات صحفية عقب استقبال أبطال رفع الأثقال، أن الأجيال المقبلة في رفع الأثقال أجيال رائعة وهي مستقبل مصر ونقوم بإعداد ورعاية هؤلاء من خلال المشروع القومي للموهبة والبطل الأولمبي الذي تقوم الوزارة من خلاله برعاية الأبطال وتدريبهم على أعلى مستوى بمركز تدريب المنتخبات الوطنية بالمعادي ودفع راتب شهري لهم وإعدادهم للبطولات والأوليميياد المقبلة بالتعاون والتنسيق مع الاتحادات الرياضية واللجنة الأوليمبية.

وأشاد الدكتور أشرف صبحي بالمجهودات الكبيرة التي يقوم بها اتحاد رفع الأثقال برئاسة الكابتن محمد عبد المقصود، بالتعاون مع الوزارة، من أجل إخراج أبطال أوليمبيين، التعاون مع النادو وإشراف طبي كامل للاعبين حتى لا يحدث ما حدث في وقت سابق.

 

أشرف صبحي: نفخر بمراكز الشباب التي أخرجت لنا أبطالًا مثل فريال أشرف

 

 قال الوزير: "لنا الفخر بمراكز الشباب على مستوى الجمهورية التي أخرجت لنا أبطالًا أصحاب ميداليات أولمبية كالبطلة فريال أشرف، ونهتم بالألعاب الفردية اهتمامًا كبيرًا، حيث إن الرياضة في مصر ليست كرة قدم فقط"، مشيرًا إلى أن الدولة المصرية أصبحت تسير بخطى ثابتة وواضحة نحو صناعة أبطال أوليمبيين يكونون قادرين على المنافسة في دورات الألعاب الأوليمبية، حيث وضعت وزارة الشباب والرياضة خطة لإعداد أبطال أوليمبيين يتم تنفيذها.

وأوضح وزير الشباب والرياضة أن الوزارة تتبنى الموهوبين ضمن المشروع القومى للموهبة والبطل الأوليمبي وإعدادهم لمختلف المنافسات ليكونوا نواه للمنتخبات الوطنية، وهو ما تحقق بإمداد منتخب رفع الأثقال بلاعبى المشروع منهم اللاعب محمود حسني السيد

الذى انضم للمشروع منذ 4 سنوات، واستطاع تحقيق ثلاث ميداليات ذهبية بالبطولة، وتحطيم الرقم القياسي العالمي في منافسات الكلين والنطر، مشيراً إلى أن الوزارة توفر مكافأة شهرية للاعبى المشروع فى إطار تهيئة الأجواء لهم.

 

 وحصلت بطلة العالم اللاعبة نورا عصام حلمي على ثلاث ميداليات فى (فضية الخطف، وفضية الكلين والنطر، وفضية المجموع)، واللاعبة حبيبة سعد مديح لاعبة رفع الأثقال بالمشروع القومي للموهبة حصلت على المركز الخامس رغم صغر سن اللاعبة البالغة من العمر 15 عامًا.

 

وحققت بطلة العالم اللاعبة حنين أحمد محمد فضية الكلين والنطر وفضية المجموع ، وجاءت اللاعبة نضال محمد على لاعبة المشروع القومي للموهبة والبطل الأوليمبي بالمركز السادس في الخطف والمركز الثامن في الكلين والنطر والمركز السادس في المجموع، وحصل اللاعب أحمد حمدي توفيق على المركز الرابع في الخطف والمركز السابع في الكلين والنطر والمركز الخامس، فيما حلت اللاعبة ميرنا محمد على بالمركز الخامس في الخطف والمركز العاشر في الكلين والنطر والمركز الثامن.

 وشاركت مصر في بطولة العالم بالمكسيك ببعثة مكونة من ١٢ لاعبًا، هم: أحمد حمدي ومحمود حسنى وحنين أحمد ورحمة أحمد وشمس محمد وبسملة خالد ونورا عصام وميرنا محمد ونضال محمد وأميرة محمد وحبيبة سعد وملك حسن وجنى عبدالفتاح.

 

 يذكر أن وزارة الشباب والرياضة تنفذ المشروع القومي للبطل الأوليمبي والموهبة على مستوى جميع محافظات الجمهورية؛ لاكتشاف ورعاية الموهوبين في ألعاب "الملاكمة، المصارعة، الجودو، التايكوندو، ألعاب القوى، تنس الطاولة، كرة السلة، كرة اليد، رفع الأثقال"، بالإضافة إلى المشروع القومي لموهوبي الإسكواش.

 

لمتابعة المزيد من الاخبار بقسم الرياضة اضغط هنا