عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

موسيقى في بر مصر "الزمان" بـ أوبرا دمنهور غداً.. والوفد تنفرد بالعرض

 فيلم موسيقى في بر
فيلم موسيقى في بر مصر "الزمان"

يعرض فيلم موسيقى في بر مصر "الزمان" للمخرجة حنان راضي، غداً الثلاثاء بدار أوبرا دمنهور، بالتزامن مع احتفالات اليوم العالمي للموسيقى، وبالتعاون مع المركز القومي للسينما.

 

اقرأ ايضاً .. المخرجة حنان راضي: موسيقى في بر مصر عزف على أنغام الفراعنة

 

وتنفرد بوابة "الوفد" بعرض جزء من فيلم موسيقى في بر مصر "الزمان"، والذي يستعرض تطور الموسيقى المصرية منذ عهد الفراعنة.

 

جزء من فيلم موسيقي في بر مصر "الزمان" 

 

 

وكشفت المخرجة التسجيلية بقطاع قنوات النيل المتخصصة حنان راضي خلال مكالمة هاتفية للوفد، تفاصيل الفيلم الذي من المقرر أن يعرض غداً بدار أوبرا دمنهور، إذ قالت:" يعرض الفيلم غداً لأول مرة احتفالاً باليوم العالمي للموسيقى، حيث أنه يستعرض تطور الموسيقى المصرية منذ عهد الفراعنة".

 

موسيقي في بر مصر

 

نبذة عن المخرجة حنان راضي

حنان راضي، هي ابنة المخرج محمد راضي، وتعد من أهم صناع الأفلام التسجيلية في مصر، إذ شاركت أفلامها في عدة مهرجانات دولية، وحصلت على الكثير من الجوائز العالمية .

 

المخرجة حنان راضي

 

 

حققت حنان راضي، نجاحًا كبيرًا من خلال أفلامها التي يعرض جزء كبير منها عبر قنوات عالمية، مثال: ZDF  الالمانية، Rai  الإيطالية، TVE الاسبانية، VRT البلجيكية،  RSI سويسرا، France tv ، ضمن برامج تبادل وإنتاج مشترك مع اتحاد الإذاعات الأوروبية EBU  ومؤسسة Thomson foundation الإنجليزية، ومنظمة Copeam  الإيطالية.

 

المخرجة حنان راضي

 

وحصلت "حنان" على العديد من الجوائز والتي كان آخرها، عن فيلم "وطن بالاختيار"، حيث حصد الجائزة الأولى من مهرجان المركز الكاثوليكي للسينما المصرية، كما حصل على

ميدالية وشهادة تقدير من المهرجان القومي للسينما المصرية في دورته الـ 24، وكان العرض الأول للفيلم ضمن فعاليات مهرجان الأسكندرية السينمائي الدولي لدول البحر الأبيض المتوسط .

 

وطن بالإختيار

 

كما أختير للمشاركة ضمن المسابقة الرسمية في مهرجان "Guangzhou جوانجازو" للفيلم التسجيلي بالصين، مهرجان "Clapperboard"  في ساو ياولو البرازيل، مهرجان "هوليود" للفيلم العربي بالولايات المتحدة الأمريكية، مهرجان "رؤى visions" بالقاهرة، مهرجان "الشاشة الرابعة 4th screen film award"، والتصفيات النهائية لمهرجان "Stockholm ستوكهولم سيتي" للفيلم الوثائقي بالسويد .

 

ونظم المنتدى العالمى للإعلام والتنمية "جلوبال كومباكت أمم متحدة" حفلا لتكريم المخرجة التسجيلية والتلفزيونية بقطاع قنوات النيل المتخصصة حنان راضى، عن فيلمها العالمى وطن بالاختيار ، وهو إنتاج مشترك مع الاتحاد الأوروبى وشارك فى مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولى لدول البحر المتوسط وحصل على جائزة أفضل فيلم قصير في مهرجان المركز الكاثوليكي للسينما المصرية، واحتفت به مكتبة الإسكندرية ضمن الاحتفال بـ" كرزموبوليتانية الإسكندرية".

 

لمزيد من أخبار فن الوفد اضغط هنـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا