رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

التعليم تضبط ناشري امتحاني الدين والتربية الوطنية

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

توصلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إلى هوية الطلاب الذين نشروا صورا من امتحاني التربية الدينية والتربية الوطنية أثناء انعقاد لجان امتحانات الثانوية العامة عبر تطبيق "تليجرام".

 

وقالت مصادر بوزارة التربية والتعليم إنه تم ضبط قرابة 7 حالات غش وتصوير أسئلة في أول أيام امتحانات الثانوية العامة فى مادتى التربية الدينية والتربية الوطنية، مشيرة إلى أن أنه تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال هؤلاء الطلاب.

 

وتداولت مجموعات الغش الإلكتروني على  تطبيق "تليجرام" أسئلة امتحاني التربية الدينية والتربية الوطنية للثانوية العامة بعد بدء اللجان بنحو نصف ساعة.

 

وادى نحو 707 ألاف و992 طالبا وطالبة، صباح اليوم الإثنين، امتحاني التربية الدينية والتربية الوطنية للثانوية العامة، بنظام البابل شيت في لجان مؤمنة ومراقبة بالمدارس، وباتباع الإجراءات اللازمة للوقاية من فيروس كورونا المستجد.  

 

واستقبلت لجان امتحانات الثانوية العامة طلاب الثانوية العامة باستخدام العصا الإلكترونية للكشف عن الأدوات التكنولوجية التى قد يستخدمها الطلاب للغش مثل: سماعات البلوتوث، الهواتف المحمولة، الساعات الإلكترونية وكروت الفيزا وغيرها.

 

وأوضحت وزارة التربية والتعليم أن إجمالي عدد الطلاب المتقدمين لامتحانات هذا العام 707 ألاف و992 طالبا وطالبة، منهم 268 ألف و897 طالبا وطالبة بالشعبة

الأدبية، و338 ألف و882 طالبا وطالبة بالشعبة العلمية (علوم)، و100 ألف و213 طالبا وطالبة بالشعبة العلمية (رياضيات).


وتابع الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، مع غرفة عمليات امتحانات الثانوية العامة داخل الوزارة، إجراءات سير العملية الامتحانية على مستوى الجمهورية.

 

واطمأنت غرفة عمليات امتحانات الثانوية العامة على وصول أوراق الامتحانات إلى جميع اللجان على مستوى الجمهورية، وبدء العملية الامتحانية دون وجود أي عراقيل.
 

وتطبق امتحانات الثانوية العامة نظام التقييم الجديد الذي يقيس مستوى الفهم والاستيعاب لدى الطلاب وليس الحفظ والتلقين، من خلال تطبيق نظام "أوبن بوك".

وتعقد امتحانات الثانوية العامة ورقيًا على أن تكون الأسئلة اختيار من متعدد فقط، ويحظر دخول لجان امتحانات الثانوية العامة  بالكتاب المدرسي أو بالملازم أو التابلت لتحقيق مبدأ التكافؤ بين الطلاب.