رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

تداول امتحان التربية الوطنية للثانوية العامة بعد بدء اللجان

امتحانات الثانوية
امتحانات الثانوية العامة

تداولت مجموعات الغش الإلكتروني على موقع التواصل الاجتماعي "تليجرام" أسئلة امتحان التربية الوطنية للثانوية العامة بعد بدء اللجان بنحو نصف ساعة.

اقرأ أيضًا.. امتحانات الثانوية العامة| تداول أسئلة امتحان التربية الدينية على تليجرام

وتحقق غرفة عمليات امتحانات الثانوية العامة في وزارة التربية والتعليم في الورق المتداول للتحقق من صحته ومعرفة صاحبه من خلال الكود السري المتواجد بها.

وبدأ نحو 707 ألاف و992 طالبا وطالبة، منذ قليل، أداء امتحان التربية الوطنية للثانوية العامة، بنظام البابل شيت في لجان مؤمنة ومراقبة بالمدارس، وباتباع الإجراءات اللازمة للوقاية من فيروس كورونا المستجد.  

واستقبلت لجان امتحانات الثانوية العامة طلاب الثانوية العامة باستخدام العصا الإلكترونية للكشف عن الأدوات التكنولوجية التى قد يستخدمها الطلاب للغش مثل: سماعات البلوتوث، الهواتف المحمولة، الساعات الإلكترونية وكروت الفيزا وغيرها.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم أن إجمالي عدد الطلاب المتقدمين لامتحانات هذا العام 707 ألاف و992 طالبا وطالبة، منهم 268 ألف و897 طالبا وطالبة بالشعبة الأدبية، و338 ألف و882 طالبا وطالبة بالشعبة العلمية (علوم)، و100 ألف و213 طالبا وطالبة بالشعبة العلمية (رياضيات).


ويتابع الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، مع غرفة عمليات امتحانات

الثانوية العامة داخل الوزارة، إجراءات سير العملية الامتحانية على مستوى الجمهورية.

واطمأنت غرفة عمليات امتحانات الثانوية العامة على وصول أوراق الامتحانات إلى جميع اللجان على مستوى الجمهورية، وبدء العملية الامتحانية دون وجود أي عراقيل.
 
وانطلقت امتحانات الثانوية العامة، صباح اليوم الإثنين، بأداء امتحان التربية الدينية في فترة ساعة ونصف، أعقبها فترة راحة لمدة نصف ساعة قبل بدء امتحان التربية الوطنية.

وتطبق امتحانات الثانوية العامة نظام التقييم الجديد الذي يقيس مستوى الفهم والاستيعاب لدى الطلاب وليس الحفظ والتلقين، من خلال تطبيق نظام "أوبن بوك".

وتعقد امتحانات الثانوية العامة ورقيًا على أن تكون الأسئلة اختيار من متعدد فقط، ويحظر دخول لجان امتحانات الثانوية العامة   بالكتاب المدرسي أو بالملازم أو التابلت لتحقيق مبدأ التكافؤ بين الطلاب.